تنمية

آخر مقالات تنمية

يعمل البرنامج على تعزيز المعرفة والتوعية سعياً لتنمية المجتمع وأفراده



الاقتصادي – السعودية:

 

وجّه ولي العهد ونائب رئيس " مجلس الوزراء السعوديالأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بإطلاق برنامج "سند محمد بن سلمان"، على أن تكون أولى عطاءاته للمرحلة الأولى مبادرة "سند الزواج" وذلك سعياً لتحقيق مبادئ الاستقرار الأسري.

ويهدف البرنامج إلى تلمّس احتياجات فئات المجتمع ووضع أطر وقواعد لمبادرات الأمير محمد بن سلمان الخيرية وجمعها ضمن حقل موحد وتوجيه المبادرات للفئات المختلفة وفقاً لنوعيتها بما يكرس التنمية الفاعلة.

ويعمل "سند محمد بن سلمان" على تعزيز المعرفة والتوعية سعياً لتنمية المجتمع وأفراده، في سبيل تركيز الأثر الفاعل للمنافع التي يسعى البرنامج إلى تحقيقها وضمان استدامة أثر العطاء على المجتمع دون أن يقتصر ذلك على العطاء المباشر.

ويرتكز البرنامج على العديد من المبادرات الاجتماعية وغير الربحية بالشراكة والتنسيق مع جهات مختلفة، التي سبق وأطلقها وتبناها الأمير محمد بن سلمان سابقاً.

ووجّه ولي العهد في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي بتأهيل وترميم 130 مسجداً تاريخياً، حيث شمل الدعم بمرحلته الأولى تأهيل 30 مسجداً ضمن 10 مناطق في المملكة، بتكلفة إجمالية تبلغ أكثر من 50 مليون ريال.

ويترأس محمد بن سلمان مجلس إدارة مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز الخيرية "مسك الخيرية" التي تعمل على رعاية وتشجيع التعلم وتنمية مهارات القيادة لدى الشباب في المملكة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND