حكومي

آخر مقالات حكومي

تم منح الوزارات مهلة 15 يوماً لتقديم تصور واضح عن الاستثناءات



الاقتصادي – سورية:

 

أكد وزير العدل هشام الشعار تكليف الوزارات بتقديم دراسة ثانية لاستثناءات القوانين، والتي تشكل خللاً في مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص، ودراسة السلطة التقديرية بالتشريعات.

وأضاف الشعار أنه بعد دراسة الاستثناءات المقدمة من الوزراء أول مرة تبيّن وجود خلل يكمن في مزاجية تطبيق السلطة التقديرية للوزراء، لذا أعيد تكليفهم بدراسة ثانية للاستثناءات، وفق ما أورده المجلس في موقعه الرسمي.

ووافق "مجلس الوزراء" في جلسته أمس على الآلية المقدمة من "وزارة العدل" بخصوص إلغاء استثناءات التشريعات، وتم منح الوزارات مهلة 15 يوماً لتقديم تصور واضح حولها.

وتتضمن رؤية "وزارة العدل" إلغاء جميع جوازات القوانين التي تقع ضمن صلاحية الوزير، وإلغاء استثناءات النظام الداخلي للوزارات،  والطلب من كل وزارة أعدت تشريعاً أن تكون المسؤولة عن تعديل هذا التشريع.

وقرر "مجلس الوزراء" مطلع كانون الأول الجاري، إعداد مشروع لإلغاء كل الاستثناءات في التشريعات والقوانين، والتي تخول أصحاب القرار اتخاذ خطوات قابلة للتأويل، بهدف الحد من التناقضات وضبط جميع الثغرات.

ووجه المجلس حينها الوزرات برفع الاستثناءات ومسودة النصوص التشريعية الناظمة لعملها، إلى اللجنة المكلفة بتطوير التشريعات الناظمة لعمل مؤسسات الدولة، خلال مدة شهر، لتقوم اللجنة بعد ذلك بتعديل التشريعات في 3 أسابيع.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND