أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

اقترضت الشركة من 7 بنوك



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

حصلت "شركة نخيل العقارية" على قرض بقيمة 3.1 مليار درهم ما يعادل 844 مليون دولار، لتمويل عمليات تشييد مشروع "ديرة مول" في دبي، لتعد أكبر صفقة تمويل عقاري منذ 2013، وفق ما أكدته مصادر مطلعة.

ونقلت صحيفة "البيان" عن المصادر قولها إن كلفة مشروع "ديرة مول" 4.2 مليار درهم، وتم تأمين 3.1 مليار درهم عبر 7 بنوك، فيما تم تأمين باقي المبلغ من الموارد الداخلية للشركة.

وأضافت المصادر أن "بنك الإمارات دبي الوطني" قاد عمليات ترتيب القرض مع "بنك أبوظبي التجاري"، و"مصرف عجمان" و"بنك برودا" و"بنك دبي التجاري" و"نور بنك"، و"بنك الاتحاد الوطني".

ومن المقرر أن تقوم "شركة نخيل" بسداد القرض خلال 8 أعوام ابتداءً من افتتاح المول في 2022، ويكون السداد سنوياً من إيرادات المشروع، حسبما أضافته المصادر.

وفي نيسان 2017، أرست "نخيل العقارية" عقد تنفيذ مشروع "ديرة مول" على شركة اتحاد الهندسة الإنشائية "يونك"، بقيمة 4.2 مليار درهم، لترتفع قيمة الاستثمار الإجمالية للمشروع مع الأرض التي سينفذ عليها إلى 6.1 مليار درهم.

ويقع مشروع "ديرة مول" في قلب جزر ديرة، وهو مشروع واجهة بحرية يمتد على مساحة 15.3 كيلومتر مربع، وتبلغ المساحة التجارية المخصصة للتأجير فيه 4 ملايين قدم مربعة.

ويضم المشروع 1,000 متجر تجزئة والعديد من المطاعم والمقاهي والمرافق الترفيهية، بالإضافة إلى مواقف سيارات متعددة الطوابق بأكثر من 8,400 موقف.

ويتوقع أن يسهم "ديرة مول" في تلبية احتياجات سكان "ديرة سنترال" البالغة مساحته 9 ملايين قدم مربعة، والذي يضم 50 برجاً سكنياً وفندقياً في منتصف جزر ديرة.

وأكدت "نخيل العقارية" في وقت سابق من العام الماضي، أن لديها خطة لتطوير مشاريع جديدة بقيمة 30 مليار درهم حتى 2021، وذلك في قطاعات السكن والتجزئة والضيافة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND