تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

حقق نتفليكس منذ تواجده على متجر أب ستور أكثر من 1.5 مليار دولار عبر الاشتراكات



الاقتصادي:

 

قررت خدمة بث الفيديو "نتفليكس" إيقاف تسجيل وتجديد مستخدميها للاشتراك في خدمتها عبر تطبيقها على منصة "أبل" (أب ستور)، مما يعني حرمان شركة "أبل" من أكثر من 250 مليون دولار سنوياً.

وأورد تقرير لموقع "تك كرانش" أن، خدمة الفيديو المدفوعة "نتفليكس" قررت تغيير استراتيجيتها فيما يتعلق بتطبيقها المتوافق مع الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل "iOS".

وأوضح الموقع الذي استند في معلوماته على أرقام مؤسسة "سنسور تاور"، أن حصة "أبل" من دخل "نتفليكس" عبر التطبيق في 2018 وصلت إلى 256 مليون دولار، فيما بلغ إجمالي إيرادات "نتفليكس" من تطبيق "iOS" نحو 853 مليون دولار في العام الماضي.

وحقق التطبيق بشكل عام منذ تواجده على متجر "أب ستور"، أكثر من 1.5 مليار دولار من خلال الاشتراكات التي تمت من خلاله، ما يعني أن حصة "أبل" من هذه الأموال تتجاوز 450 مليون دولار وفقاً لإحصاءات "سنسور تاور".

وأشار "تك كرانش" إلى أن "أبل" تتقاضى 30% من قيمة التعاملات التي تتم عبر التطبيقات خلال السنة الأولى فقط، فيما تقل النسبة إلى 15% عند التجديد بعد العام الأول.

ويعتبر تطبيق "نتفليكس" الأكثر تحقيقاً للأموال (من خارج فئة الألعاب) في تاريخ متجر "أبل" (أب ستور).

وسبق لخدمة بث الفيديو "نتفليكس" خلال وقت سابق، إقدامه على خطوة مماثلة مع متجر شركة "جوجل" (جوجل بلاي).

ويدفع العديد من الأشخاص 11 دولاراً شهرياً مقابل الاشتراك في خدمات "نتفليكس"، وذلك مقابل حصولهم على مكتبة من البرامج التلفزيونية والأفلام والمحتوى الأصلي، الذى يمكنهم بثه على العديد من الأجهزة، بما في ذلك أجهزة "iPhone"و "iPad".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND