تنمية

آخر مقالات تنمية

يتوقع أن تأتي الإمارات بعد الصين وأميركا مباشرة



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

رجّح "مجلس المباني الشاهقة والمساكن الحضرية" أن تضيف الإمارات 4 ناطحات سحاب جديدة إلى قائمة مبانيها الشاهقة خلال 2019، لتحافظ على مركزها الثالث عالمياً في عدد الناطحات الجديدة والتي ينتهي العمل بها على مدار العام.

وتوقع المجلس أن تحتل الصين المركز الأول لـ2019 برصيد 26 ناطحة سحاب جديدة، تليها الولايات المتحدة الأميركية ثانياً ببناء 5 ناطحات جديدة، وفق ما نقله موقع "كوارتز" عن المجلس.

وسبق أن شغلت الإمارات المركز الثالث عالمياً في عدد ناطحات السحاب الجديدة التي شيدتها خلال 2018، حيث شيدت العام الماضي 10 ناطحات سحاب يزيد ارتفاعها عن 200 متر، وفقاً لتقرير صادر حديثاً عن مجلس المباني الشاهقة.

وبحسب إحصاءات 2018، فقد جاءت الإمارات خلف الصين والولايات المتحدة، لكنها تفوقت على ماليزيا وإندونيسيا وتايلاند وكوريا الجنوبية.

وفي 2016، ذكر التقرير السنوي لمجلس المباني الشاهقة أن الإمارات احتلت المرتبة التاسعة عالمياً على صعيد إنجاز الأبراج الشاهقة، حيث تم إنجاز برجين شاهقين في الإمارات بارتفاع إجمالي بلغ 1,871 متراً.

ويعد مجلس المباني الشاهقة ومقره شيكاغو الجهة المسؤولة عن التحكيم بشأن ارتفاعات المباني الشاهقة، وتحديد أطول مبنى في العالم، ويمتلك قاعدة بيانات واسعة تضم معلومات حول المباني الشاهقة التي تم أو يجري أو من المقترح بناؤها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND