رياضة

آخر مقالات رياضة

تصل قيمة اللاعب عمر السومة إلى 4.60 مليون يورو



الاقتصادي:

 

بلغت القيمة التسويقية لمباراة منتخب سورية لكرة القدم ونظيره الفلسطيني التي ستقام اليوم الأحد ضمن مباريات المجموعة الثانية من بطولة "كأس آسيا 2019" في الإمارات، نحو 13.5 مليون يورو.

وأورد موقع "ترانسفير ماركت" العالمي المتخصص بقيمة لاعبي كرة القدم حول العالم، أن قيمة لاعبي المنتخب السوري وصلت إلى 10.95 مليون يورو.

ويعد مهاجم منتخب "نسور قاسيون" (لقب المنتخب السوري) ولاعب "النادي الأهلي السعوديعمر السومة أعلى اللاعبين من حيث القيمة التسويقية بـ4.60 ملايين يورو.

وحل اللاعب عمر خريبين ثانياً بين زملائه بـ1.90 مليون يورو، ثم المحترف بنادي "هيراكليس ألميلو" الهولندي، محمد عثمان بـ1.25 مليون يورو.

ووصلت قيمة كل من الحارس إبراهيم عالمة وزميله أسامة أومري إلى 500 ألف يورو، تلاهما محمود المواس وأحمد الصالح بـ450 ألف يورو.

بالمقابل، بلغت القيمة التسويقية لمنتخب فلسطين 2.6 ملايين يورو، ويتصدر اللاعب نظمي البدوي المحترف في أميركا قائمة أعلى اللاعبين الفلسطينيين من حيث القيمة التسويقية بـ350 ألف يورو، ثم لاعب نادي "حسنية أغادير" المغربي، تامر صيام بـ225 ألف يورو.

وتلعب سورية وفلسطين ضمن المجموعة الثانية في البطولة الآسيوية التي تحمل الرقم 17، إلى جانب كل من منتخبي الأردن وأستراليا.

وتحتل كوريا الجنوبية المرتبة الأولى في المنتخبات الآسيوية المشاركة في البطولة من حيث القيمة التسويقية برصيد 84.3 مليون يورو تلاها اليابان بـ70.4 مليون يورو ثم أستراليا 50.6 مليون يورو.

وتتصدر السعودية قائمة الفرق العربية الأكثر قيمة تسويقية برصيد 19.8 مليون يورو، وتحتل سورية المرتبة الثانية عربياً من حيث القيمة التسويقية والثامنة بين الفرق الآسيوية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND