حكومي

آخر مقالات حكومي

تلقت الهيئة 650 ألف إقرار ضريبي



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

تجاوز عدد المسجلين في ضريبة القيمة المضافة خلال العام الأول من التطبيق أي العام الماضي 296 ألف مسجل من الشركات والمجموعات الضريبية وأعضائها.

ونقلت عدة صحف محلية عن مدير عام "الهيئة الاتحادية للضرائب" خالد علي البستاني قوله إن إجمالي الإقرارات الضريبية التي تلقتها الهيئة العام الماضي تجاوز 650 ألف إقرار.

وأضاف البستاني أن مركز الاتصال بالهيئة أجاب عن 453 ألف استفسار هاتفي وإلكتروني خلال العام الأول لتطبيق نظام ضريبة القيمة المضافة.

وبين مدير الهيئة أنه تم اعتماد 122 شركة شحن وتخليص، وارتفع عدد الوكلاء الضريبين المعتمدين إلى 176 وكيلاً ضريبياً، واعتمدت الهيئة 12 مزوداً لأنظمة المحاسبة الضريبية.

وجاء كلام البستاني بعد مرور عام على بدء تطبيق ضريبة القيمة المضافة في الإمارات منذ 1 يناير (كانون الثاني) الماضي وبنسبة 5%، والتي تهدف إلى توفير تدفقات مالية إضافية، تتيح للحكومة الحصول على مصدر دخل إضافي وجديد، يسهم في توفير خدمات حكومية ذات جودة عالية.

وضريبة القيمة المضافة غير مباشرة تفرض في كل مرحلة من مراحل سلسلة توريد السلع والخدمات، ويتحمل عبء دفع هذه الضريبة المستهلك النهائي، في حين تقوم الأعمال بجمع واحتساب الضريبة وتحصيلها وسدادها لصالح الحكومة، ومع أنها تشمل معظم السلع والخدمات الاستهلاكية إلا أن الإمارات أعفت مجموعة قطاعات من الضريبة وأخضعتها إلى الضريبة الصفرية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND