منوعات

آخر مقالات منوعات

يبلغ وزن السمكة 278 كيلوجراماً



الاقتصادي:

 

بيعت سمكة تونة ذات زعانف زرقاء في العاصمة اليابانية طوكيو بمبلغ يصل إلى 3 ملايين دولار (33.6 مليون ين ياباني) في المزاد الأول لعام 2019.

واشترى كويشي كيومورا صاحب شركة "كيمورا" التي تدير سلسلة مطاعم "سوشي زانماي"، السمكة التي يبلغ وزنها 278 كيلو جراماً والتي تم اصطيادها في جزيرة "هونشو"، وفق ما ذكرته هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية "ان.اتش.كيه".

وقال كيومورا إن: "تفاجأت بارتفاع سعر التونة هذا العام، ولكن بما أنني تمكنت من شراء سمكة جيدة، أود أن يتذوقها العملاء"، مضيفاً أن جودة التونة التي اشتراها هي الأفضل.

ويشتري كيومورا أغلى أسماك التونة في المزاد الأول من كل عام منذ 2012 وحتى 2017، ومن بينها سمكة تونة كانت تحتل الرقم القياسي السابق من حيث ارتفاع الثمن، حيث اشتراها بمبلغ 155.4 مليون ين في 2013.

ويعتبر هذا المزاد، الأول منذ نقل سوق "تسوكيغي" الشهير في طوكيو إلى موقع جديد على الواجهة البحرية للمدينة، بعدما كان في موقع قرب مصنع غاز في خليج طوكيو.

وتباع الأسماك في اليابان عادة بسعر يصل إلى 40 دولاراً للرطل الواحد (88 دولاراً للكيلوجرام)، لكن السعر يرتفع إلى ما يزيد على 200 دولار للرطل قرب نهاية العام، خاصة بالنسبة للصيد الثمين القادم من منطقة "أوما" في شمال اليابان.

ويعد اليابانيون أكبر مستهلكي سمك التونة ذات الزعانف في العالم، وأدى ارتفاع الاستهلاك هناك وفي الخارج أيضاً، إلى الإفراط في صيد هذه الأنواع.

وانخفضت كميات هذا النوع من الأسماك في المحيط الهادئ بنسبة 96% عن مستويات ما قبل الصناعة، ويحذر الخبراء من أنها قد تواجه خطر الانقراض المحتمل خلال السنوات القادمة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND