رياضة

آخر مقالات رياضة

تبلغ قيمة جوائز بطولة كأس آسيا نحو 15 مليون دولار



الاقتصادي:

 

توقع الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم ويندسور جون، أن تتجاوز القيمة التسويقية لبطولة "كأس آسيا" التي انطلقت أمس السبت في الإمارات وتستمر حتى 1 فبراير (شباط) 2019، حاجز المليار دولار.

وقال ويندسور إن: "الرقم المتوقع لم تصل إليه قيمة البطولة في النسخ السابقة، كون البطولة الحالية يشارك فيها 24 منتخباً يمثلون أكثر من نصف سكان القارة".

وأضاف "البطولة ستكون تاريخية بمشاركة قوية واهتمام جماهيري وإعلامي وقاري غير مسبوق، فهذا من الأمور الإيجابية التي تزيد من قيمتها".

وأكد الأمين العام للاتحاد الآسيوي أن الرقم الدقيق لقيمة البطولة سيتضح مع نهاية البطولة، التي من المتوقع أن يشاهدها أكثر من 500 مليون مشاهد.

وبلغ إجمالي نفقات "الاتحاد الآسيوي لكرة القدم"، على "كأس آسيا" الحالية نحو 80 مليون دولار، من حيث التكلفة التشغيلية ونفقات الاستضافة والأمور الجانبية اللوجستية.

ووصل إجمالي جوائز البطولة إلى 15 مليون دولار، وهي مكافآت خاصة بالبطل والوصيف وأطراف المربع الذهبي، وهي تدخل من ضمن نفقات البطولة.

وافتتحت البطولة يوم السبت بلقاء جمع منتخبي الإمارات مستضيف البطولة والبحرين، انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف.

وتمثل النسخة الحالية التي تستضيفها الإمارات الرقم 17 في تاريخ البطولة التي انطلقت لأول مرة في عام 1956، وتقام مرة كل 4 سنوات.

ويعد المنتخب الياباني أكثر المنتخبات تتويجاً باللقب الآسيوي برصيد 4 بطولات تلاه منتخبا السعودية وإيران 3 مرات ثم منتخب كوريا الجنوبية مرتين.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND