منوعات

آخر مقالات منوعات

طيران ناس أول ناقل وطني سعودي يوطن عمل المرأة في برنامج الضيافة الجوية



الاقتصادي – السعودية:

 

كشفت "شركة طيران ناس"، أن مضيفات سعوديات سيكونون على متن رحلاتها خلال يناير (كانون الثاني) الجاري، وذلك بعد تخريجهن كدفعة أولى من برنامج "المضيفات السعوديات".

وأكدت "طيران ناس"، أن تخريج أولى دفعاته من البرنامج يأتي استمراراً لبرامج توطين وظائف الطيران وتمكين المرأة، مشيرة إلى أنها أول شركة طيران وطنية سعودية توطن عمل المرأة السعودية في برنامج الضيافة الجوية وبرنامج طياري المستقبل.

ويهدف برنامج المضيفات والمضيفين الجويين إلى استقطاب نحو 300 مضيف ومضيفة سعودية خلال عامين، مع مراعاة ساعات العمل وتخصيص زي رسمي للمضيفات السعوديات يتماشى مع العادات والتقاليد السعودية.

وتشترط "طيران ناس" شهادة الثانوية كحد أدنى في متطلبات المؤهل التعليمي لشغل وظيفة "مضيف/ ـة"، إضافة إلى أن يتناسب الطول والوزن مع معايير الطيران العالمية وإجادة التحدث باللغة الانجليزية وأن يكون "المتقدم/ ـة" سعودي الجنسية.

وبينت "الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية" في يوليو (تموز) الماضي، أن خمس سيدات سعوديات حصلن على رخص تسمح لهن بالعمل كابتن لقيادة طائرات شركات الطيران المدنية.

وأعلنت "أكاديمية أكسفورد للطيران" خلال أغسطس (آب) الماضي، عن بدء استقبال طلبات تسجيل النساء الراغبات في قيادة الطائرات في المستقبل القريب.

ويأتي التركيز على عمل المرأة في قطاع الطيران عقب تطبيق الأمر الملكي الصادر عن الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في يونيو (حزيران) الماضي القاضي بالسماح للسعوديات في الحصول على رخصة لقيادة السيارات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND