أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تم إعادة التفاوض على الصفقة للحاجة إلى موافقة الهيئات التنظيمية



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

قالت مصادر إن "مجموعة أبراج" تقترب من إبرام اتفاق نهائي مع الحكومة الباكستانية لبيع 66% من "شركة كيه إلكتريك المحدودة" إلى "شركة شانغهاي للطاقة الكهربية".

ونقلت صحيفة "فاينانشيال تايمز" عن مصادر لها في أبراج أن شركة شانغهاي عرضت قبل عامين شراء كيه إلكتريك بـ1.8 مليار دولار، في صفقة كانت ستعود على أبراج بربح 450 مليون دولار.

وبينت المصادر أنه تم إعادة التفاوض على الصفقة بعد إيقافها بسبب الحاجة إلى موافقة الهيئات التنظيمية، متوقعةً أن يكون سعر البيع المقترح أقل من السعر السابق.

و"شركة كيه إلكتريك المحدودة" هي أكبر شركة لتوليد الطاقة وتوزيعها في العاصمة الباكستانية – كراتشي.

وتمر "مجموعة أبراج" بأزمة، بدأت منذ فبراير (شباط) الماضي، حيث واجهت خلافات مع مستثمرين ومجموعة دائنين، تم على إثرها تعيين مصفّين مؤقتين لأصول المجموعة.

وتنوعت الاتهامات الموجهة لأبراج بين شكاوى قدمها مستثمرون تنص على إساءة استخدام مبلغ مليار دولار مخصص للاستثمار في صندوق استثمار للرعاية الصحية بمليار دولار.

وتتفاوض الشركات المسؤولة عن إعادة هيكلة أبراج لبيع أصول بغية استرداد 1.1 مليار دولار من الديون المستحقة على المجموعة.

وتقدم أبراج خدمات استثمارية متخصصة في الملكية الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وجنوب شرق آسيا، وأميركا اللاتينية، وتركيا، وآسيا الوسطى، ولديها أكثر من 25 مكتباً موزعاً في اسطنبول، ومكسيكو سيتي، ودبي، ومومباي، ونيروبي، وسنغافورة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND