تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تبلغ طاقة المجمع الإنتاجية 300 – 400 ألف طن سنوياً



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

أطلقت "شركة موانئ أبوظبي" وشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" مجمع اللدائن البلاستيكية بمدينة خليفة الصناعية أبوظبي "كيزاد" التابعة لشركة الموانئ، والذي سيسهم بنحو 2.5 مليار دولار في الناتج المحلي الإجمالي لأبوظبي بحلول 2025.

وبحسب ما أوردت صحيفة "البيان"، تبلغ طاقة المجمع الإنتاجية 300 – 400 ألف طن من المنتجات البلاستيكية سنوياً، وسيوفر 7 آلاف فرصة عمل جديدة.

وسيسهم المجمع الجديد في تسهيل حصول الشركات على المواد الخام من المنتجات البلاستيكية، وإتاحة الفرصة أمامها للاستثمار في مجمع الرويس الصناعي.

وتم إطلاق المشروع خلال معرض "عرب بلاست 2019" المتخصص في صناعة البلاستيك والمطاط والبتروكيماويات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والذي يقام في "مركز دبي التجاري العالمي" حتى 8 يناير (كانون الثاني) 2019.

وتضم "مدينة خليفة الصناعية" منطقة "أ" ومنطقة "ب"، وتتيح للمستثمرين سهولة الوصول إلى أسواق تضم أكثر من 4.5 مليارات نسمة في آسيا، أفريقيا، الخليج العربي، الشرق الأوسط وأوروبا.

ووصل عدد شركات إنتاج اللدائن البلاستيكية والشركات ذات الصلة التي تتخذ من مدينة خليفة الصناعية مقراً لها إلى 20 شركة.

وبلغت قيمة سوق المنتجات واللدائن البلاستيكية حول العالم العام الماضي 611.9 مليار دولار، وفقاً لـ"شركة أبحاث الأعمال للاستشارات الدولية"، بالتزامن مع الإقبال المتزايد على إعادة التدوير في هذا القطاع.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND