أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تخطط الشركة لمضاعفة إنتاجها من الطاقة المتجددة في 5 أعوام



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

قال الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" محمد جميل الرمحي إن الشركة استثمرت حتى الآن 8.5 مليار دولار لتشييد مشروعات طاقة متجددة بطاقة 4 جيجاوات في الإمارات وبريطانيا وسيشل وإسبانيا والشرق الأوسط.

وأضاف الرمحي لوكالة "رويترز" أن الشركة تخطط لمضاعفة إنتاجها من الطاقة المتجددة في 5 أعوام، من خلال مشروعات جديدة في آسيا والأميركيتين.

وبين الرئيس التنفيذي أن "طاقة" ستتقدم بعروض لمشروعات طاقة شمسية وطاقة الرياح في المملكة قبيل "القمة العالمية لطاقة المستقبل" التي تقام في أبوظبي من 14 إلى 17 يناير (كانون الثاني) الجاري.

واستثمرت "مصدر" المملوكة بالكامل لـ"شركة مبادلة للتنمية" المبلغ المعلن أعلاه في مشاريع الطاقة المتجددة منذ 2006، وتبلغ حصتها في هذه الاستثمارات 2.7 مليار دولار.

وتأسست الشركة قبل 12 عاماً، وتعد من المرشحين المفضلين لأول مشروع مزرعة رياح في السعودية بمنطقة الجوف الشمالية، والذي تبلغ طاقته 400 ميجاوات.

وتغطي مشاريع الشركة للطاقة المتجددة إلى جانب المملكة المتحدة كلاً من الإمارات، الأردن، موريتانيا، مصر، المغرب، مونتينيغرو، إسبانيا، صربيا، ويبلغ إجمالي قدرة الطاقة الكهربائية الناتجة عن تلك المشاريع، والتي منها ما دخل حيز التشغيل ومنها ما يزال قيد التطوير نحو 3 جيجاواط.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND