إعلام

آخر مقالات إعلام



الاقتصادي الإمارات – صحف:

حصلت صحيفتا "البيان" و"الإمارات اليوم" التابعتان "لمؤسسة دبي للإعلام"، من خلال شركة "مسار للطباعة"، على جوائز جودة الطباعة المنبثقة عن النادي العالمي لطباعة الصحف التابع لمنظمة "إفرا" العالمية، التي أُقيمت في مدينة فرانكفورت، خلال الفترة من 28 إلى 31 تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، وحضرها أكثر من 2000 مدير تنفيذي إلى جانب 62 رئيس تحرير على مستوى العالم.

وتسلم المدير التنفيذي لشؤون الصحافة "بمؤسسة دبي للإعلام" رئيس تحرير "البيان" ظاعن شاهين، ورئيس تحرير "الإمارات اليوم" سامي الريامي ومدير عام شركة "مسار للطباعة" فيصل بن حيدر جوائز المسابقة، التي سلمها مدير منظمة "إفرا" العالمية.

وتتعلق الجوائز التي تمنح كل عامين على مستوى العالم بتطوير الصحف من حيث الشكل والمضمون وجودة الطباعة، وجاءت مشاركة صحف "مؤسسة دبي للإعلام" فيها وفق شروط فنية عالية روعي خلالها معايير جودة الطباعة، وصولاً إلى أفضل السبل لتقديم خدمات متميزة لمتلقي المطبوعة، بحسب صحيفة "الإمارات اليوم".

وقال ظاعن شاهين إنّ: "صحف "مؤسسة دبي للإعلام" دأبت على المشاركة في هذا الحدث العالمي المهم وتعد من أوائل الصحف العربية التي تفوز بهذه الجائزة العالمية، إذ سبق وأن فازت بثلاث ميداليات ذهبية في جودة الطباعة التي تنافس على نيلها العديد من المطبوعات العالمية في دول مختلفة من جميع القارات".

وأضاف أن التقييم من قبل منظمة "إفرا" العالمية مهم جداً لصحفنا المحلية، إذ يعزز مكانتنا في تقديم مطبوعات ذات جودة عالية ترضي متطلبات القارئ، الذي يتطلع دوماً إلى الأفضل في ظل الحراك العالمي، وما يحفل به من تقنيات تتطور يوماً بعد يوم.

كما يحفز الفوز بمعايير جودة الطباعة شركات الإعلان المتعاملة مع مطبوعات "مؤسسة دبي للإعلام" التي تهتم بالقارئ، وتعكف على تقديم منتج صحافي يراعي المعايير الدولية في الإنتاج بمختلف مساراته عبر جودة طباعية مكتملة، ويضم النادي العالمي لطباعة الصحف في عضويته 3100 عضو من 80 دولة، دخلوا في تنافس قـوي للفوز بالجائزة، وهو الأمر الذي يؤكد أن التنافس لم يكن أمراً سهلاً.

من جهته قال سامي الريامي إنّ: "المؤتمر حظي بحضور عالمي ضم الفائزين وصانعي الصحافة العالمية فقد عقدت ندوات تناولت مستقبل الإعلام وآفاقه وتطوراته، إذ ركزت الندوة التي ترأستها مديرة البحوث في منظمة "وان إفرا" كرستينا بورين، وشارك فيها خبراء من السويد والولايات المتحدة الأميركية وألمانيا، على أجهزة الكمبيوتر اللوحي وأهميته في التطورات الحالية إلى جانب توزيع كتاب خاص عن الجائزة، ومعلومات مفصلة عن الفائزين وتاريخ الجائزة ومعلومات عن أعضاء النادي".

يذكر أن "دبي للإعلام" شاركت في الحدث بوفد ضم كلاً من: ظاعن شاهين، وسامي الريامي، وفيصل بن حيدر، ومدير التسويق في "دبي للإعلام" أحمد الحمادي، ومدير الإنتاج في "البيان" إبراهيم الحساوي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND