تنمية

آخر مقالات تنمية

تهدف الخطة إلى تطوير ممارسات الحوكمة المؤسسية وإلهام الشركات لإحداث التغيير الإيجابي



الاقتصادي – الإمارات:

 

اعتمد مجلس محافظي "مبادرة بيرل" المنظمة غير الربحية الهادفة إلى تعزيز ثقافة المساءلة والشفافية كأحد أهم مقومات التنافسية في منطقة الخليج، خطة العمل للعام الحالي عبر إطلاق 65 فعالية ونشر 43 دراسة وتقريراً.

وجاء اعتماد الخطة خلال اجتماع عُقد مؤخراً بعد تعيين مجلس المحافظين الجديد، حيث تهدف الخطة بشكل أساسي إلى تطوير ممارسات الحوكمة المؤسسية وإلهام الشركات لإحداث التغيير الإيجابي.

وتشمل خطة العمل، توسيع نطاق البرامج الحالية المختصة بالحوكمة المؤسسية، وتعزيزها مثل برنامج أفضل الممارسات في مكافحة الفساد، والتنوع الوظيفي في القيادات العليا بالشركات.

وتتضمن الخطة، إطلاق برنامج الحوكمة المؤسسية في الشركات العائلية، مع التركيز بشكل خاص على تخطيط تعاقب الموظفين، والدور الذي سيلعبه أعضاء الجيل المقبل في سياق الأعمال التجارية العائلية.

وحدد المجلس 14 مارس (آذار) 2019 موعداً لاجتماعه ربع السنوي المقبل في البحرين، حيث تُعقد عادة 4 اجتماعات ريع سنوية لمجلس المحافظين في العام بهدف مناقشة واعتماد استراتيجيتها وخطة عملها وميزانيتها.

ويضم مجلس محافظين المبادرة 16 عضواً يمثلون دول التعاون من بينهم المدير العام ورئيس المستشارين القانونيين في الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" معضد العجمي ، ورئيس مجلس إدارة "مجموعة الهلال" حميد جعفر، والرئيس التنفيذي لـ"شركة الهلال للمشاريع" بدر جعفر.

وأطلقت المبادرة التي، تأسست في 2010، 23 تقريراً خلال العام الماضي، تضمّن 19 مصدراً للبيانات و4 منشورات، كما نظّمت 25 ورشة عمل في 8 مدن بمنطقة الخليج، استهدفت محاور عدّة منها تمكين المرأة في بيئة العمل، والأعمال الخيرية للشركات، ونزاهة الأعمال.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND