منوعات

آخر مقالات منوعات

سيكون الهطل ثلجياً فوق المرتفعات التي تزيد على 700 متر



الاقتصادي – سورية:

 

قال المتنبئ الجوي حسان الجردي إن ذروة المنخفض الجوي قطبي المنشأ الذي تتأثر به سورية ستكون من صباح اليوم الثلاثاء حتى صباح الأربعاء، ليبدأ بعدها الجو بالاستقرار تدريجياً مع موجة صقيع تستمر حتى يوم الجمعة المقبل.

وأضاف الجردي لوكالة "سانا"، أنه نتيجة التأثر بالكتلة الهوائية الباردة والرطبة ستصبح فرص هطل الثلوج على مستويات منخفضة أقوى، بحيث تتساقط فوق المرتفعات التي تزيد على 800 متر نهاراً، أما ليلاً فتمتد للمناطق التي تفوق 700 متر، فيما تشهد الأقل ارتفاعاً من ذلك هطلاً ممزوجاً بالثلوج.

وأشار المتنبئ إلى أن الرياح ستكون نشطة مع هبات تتجاوز سرعتها أحيانا 85 كم/سا، بما يؤثر سلباً في حركة الملاحة البحرية، حيث يكون البحر عالي ارتفاع الموج وقد يصل ارتفاع الموجة إلى 5 أمتار، محذراً من حدوث الصقيع وتشكل الجليد بعد انحسار المنخفض وخاصة بالمناطق العالية والمرتفعات الجبلية.

وتوقعت "المديرية العامة للأرصاد الجوية" في نشرتها مساء أمس أن تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 5 درجات مئوية، وأن يكون الجو اليوم غائماً جزئياً إلى غائم ماطر على فترات فوق أغلب المناطق.

ورجحت الأرصاد أيضاً أن يكون الهطل غزيراً فوق المناطق الغربية والشمالية، وأجزاء من المنطقة الوسطى، وثلجياً فوق المرتفعات التي تزيد على 700 متر.

ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة اليوم بدمشق إلى 8/2، والمنطقة الجنوبية 9/4، والمنطقة الوسطى 9/3، والمنطقة الجبلية 5/ ناقص 2، والمنطقة الساحلية 12/8، والمنطقة الشمالية 7/3، والجزيرة 8/1، والمنطقة الشرقية 13/4، والبادية 11/2 درجة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND