تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تستعد الدائرة للكشف عن مشروع جديد خلال النصف الأول من 2019



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشف وكيل "دائرة الطاقة – أبوظبي" محمد جمعة بن جرش الفلاسي عن بدء تشغيل "محطة نور أبوظبي"، أكبر محطة مستقلة للطاقة الشمسية في العالم، متوقعاً إعلان الافتتاح الرسمي نهاية فبراير (شباط) المقبل أو بداية مارس (آذار) 2019.

وأضاف الفلاسي، أن الدائرة تستعد للكشف عن مشروع جديد بقطاع الطاقة الشمسية في أبوظبي بطاقة تتراوح بين 1,000 و1,500 ميجاواط خلال النصف الأول من 2019، وذلك في ظل التطلع لإطلاق مشروع جديد طاقة شمسية سنوياً.

وتنتج "محطة نور أبوظبي" 1,177 ميجاواط أي ضعف ما تنتجه أكبر محطة في العالم حالياً، وهي محطة كاليفورنيا للطاقة الشمسية حيث يبلغ إنتاجها 550 ميجاوات.

واستخدم في إنشاء المحطة تكنولوجيا الطاقة الكهروضوئية، في منطقة سويحان، على بعد نحو 120 كيلومتراً من أبوظبي، بتكلفة إجمالية مقدارها 3.2 مليار درهم.

وأصبح توليد الكهرباء من خلال المصادر المتجددة أكثر اعتماداً من قبل معظم الدول في العالم، ويزداد الاهتمام بالشمس كإحدى أهم مصادر الطاقة المتجددة، خصوصاً مع تطور التقنيات الإلكترونية، وتحسن تكاليف التكنولوجيا.

واعتمدت الدائرة خلال الأسبوع الجاري سياسة إدارة استمرارية الأعمال بقطاع الطاقة في الإمارة، حيث تعد أولى السياسات للقطاع التي تطلقها الهيئة منذ تأسيسها في فبراير (شباط) 2018.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND