منوعات

آخر مقالات منوعات

تتسع الحافلة لثلاثين راكباً مع قطع مسافة تصل إلى 150 كيلومتراً في كل عملية شحن



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" عن تسيير أول حافلة نقل ركاب في المنطقة تعمل عبر الطاقة الكهربائية بالكامل، على أن تكون التعرفة مجانية حتى مارس (آذار) المقبل.

وأوضحت "مصدر" في بيان لها، أن الحافلة تتسع لثلاثين راكباً مع قطع مسافة تصل إلى 150 كيلومتراً في كل عملية شحن، كما ستخدم مساراً من ست محطات داخل أبوظبي.

وتستخدم الحافلة، ألواحاً شمسية من أجل تزويد الأنظمة المساعدة لها بالطاقة، وتتحمل الحرارة والرطوبة في الإمارات، كما طورت بالاشتراك مع "شركة سيمنس الشرق الأوسط" و" شركة حافلات للصناعة " التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها.

وتعد الحافلة جزءاً من سلسلة مشاريع مستقبلية لـ"مصدر" تهدف إلى تحسين نظام النقل الذكي في أبوظبي، وجعله جزءاً من الحياة اليومية لمستخدمي النقل العام.

ودشنت الشركة في أكتوبر (تشرين الأول) 2018، أول مركبة نقل جماعية ذاتية القيادة تسمى "نافيا أوتونوم"، وهي الأولى من نوعها في المنطقة من ناحية التقنية التي تستخدمها، كما تعد صديقة للبيئة وتعمل عن طريق الكهرباء وتتسع لـ12 راكباً.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"مصدر" محمد جميل الرمحي مؤخراً إن الشركة تخطط لمضاعفة طاقتها من الطاقة المتجددة خلال 5 سنوات بمشروعات جديدة في آسيا والأميركيتين.

واستثمرت الشركة حتى الآن 8.5 مليار دولار لتشييد مشروعات طاقة متجددة، بطاقة 4 جيجاواط في الإمارات وبريطانيا وسيشل (إحدى الدول الموجدوة في قارة أفريقيا) وإسبانيا والشرق الأوسط.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND