تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

ينوي الصندوق تخفيض الاستثمار المخطط له في الشركة الأميركية إلى ملياري دولار



الاقتصادي:

 

قالت صحيفة أميركية إن صندوق "رؤية سوفت بنك" قرر تخفيض استثماره المخطط له بمزود أماكن العمل الجماعي "شركة وي وورك" الأميركية، نتيجة معارضة مساهمين رئيسيين هم "صندوق الاستثمارات العامة" السعودي و"شركة مبادلة للاستثمار" الإماراتية.

وأضافت صحيفة "وول ستريت جورنال"، أن الصندوق التابع لـ"مجموعة سوفت بنك" اليابانية ينوي تخفيض الاستثمار المخطط له من 16 مليار دولار إلى ملياري دولار.

وتوقعت مصادر لصحيفة "فاينانشل تايمز" اليوم، أن يعلن الصندوق خلال الأسبوع الجاري عن تطورات استثمارته بـ"وي وورك"، في حين لم تستبعد المصادر أن يتم إلغاء الصفقة.

وكشفت مصادر مطلعة في أكتوبر (تشرين الأول) 2018، أن "مجموعة سوفت بنك" اليابانية تجري محادثات لاستثمار مبلغ يتراوح بين 15 مليار دولار و20 مليار دولار عبر "رؤية سوفت بنك" في "شركة وي وورك".

وخلال 2017، خصص "رؤية سوفت بنك" مبلغاً مقداره 4.4 مليار دولار للاستثمار في مزود أماكن العمل، حيث استحوذ على حصة تبلغ نسبتها 20% من الشركة الأميركية.

وكشفت "وول ستريت" الشهر الماضي، أن صندوق الاستثمارات ومبادلة الإماراتية، نصحا رؤية سوفت بالتراجع عن استثماراته المخططة في "وي وورك" نتيحة الخسائر المتتالية التي تكبدتها في الآونة الأخيرة، حيث فقد نحو ملياري دولار خلال 2018.

وأُسس رؤية سوفت في أكتوبر (تشرين الأول) 2017، برأسمال 93 مليار دولار، جُمع من الصندوق السيادي السعودي، و"شركة مبادلة للاستثمار"، إضافة لمستثمرين آخرين.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND