أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تبلغ مدة الإصدار 5 سنوات



الاقتصادي – عربي:

 

 

أعلنت "شركة شعاع كابيتال" توليها مهام الإصدار والإدراج الخاص لصكوك قيمتها 506 ملايين ريال (135 مليون دولار)، تم إصدارها خلال النصف الثاني 2018 لصالح "شركة جبل عمر للتطوير" مدتها 5 سنوات.

وقالت شعاع في بيان لـ"سوق دبي المالي" إنه تم تعيينها لتولي مهام المنظم الرئيسي والحصري للإصدار، في إطار سعيها إلى تنويع قاعدتها الرأسمالية.

وأضافت أن الصكوك طويلة الأمد تمثل مورداً مثالياً لتمويل شركة جبل عمر، الأمر الذي يتناسب مع متطلباتها واحتياجاتها كشركة تطوير عقاري، وتركيزها على مشاريع التطوير العقاري في مكة المكرمة.

وفي مايو (أيار) الماضي، أبرمت شعاع كابيتال مذكرة تفاهم مع "شركة جبل عمر للتطوير"، لإنشاء وإدارة أدوات استثمارية عقارية في السعودية.

وتحتل شركة شعاع ومن خلال شركتها التابعة "شركة شعاع كابيتال العربية السعودية" مكانة بين المؤسسات المالية والاستثمارية العاملة في المملكة منذ ترخيصها من قبل "هيئة السوق المالية السعودية" في 2008.

ونجحت الشركة منذ إنشائها في طرح وإدارة عدد من الصناديق العقارية، وتولت إدارة عمليات تطوير وتنفيذ مشاريع رائدة في قطاع الضيافة بكل من جدة والرياض، ومشروع وادي الهدى متعدد الاستخدامات في الرياض بكلفة 1.4 مليار ريال.

وتختص شركة جبل عمر بمجال التطوير العقاري للمناطق المجاورة للحرم المكي، إضافة إلى امتلاك وتطوير وإدارة واستثمار وبيع وتأجير العقارات والأراضي في مدينة مكة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND