رياضة

آخر مقالات رياضة

لعب باييت موسمين مع وست هام الإنجليزي قبل العودة لمرسيليا في 2017



الاقتصادي:

 

كشفت تقارير صحفية عن تلقي نادي "أولمبيك مرسيليا" الفرنسي عرضاً بقيمة 65 مليون يورو من نادي "داليان ييفانج" الصيني للتخلي عن نجمه الفرنسي ديمتري باييت.

وأوردت صحيفة "فرانس فوتبول" الفرنسية أن، قيمة العرض الأساسي تتراوح بين 25 و30 مليون يورو، لكن النادي الصيني سيدفع قرابة 65 مليون يورو بفعل نظام الضرائب في الصين.

وينص قانون الضرائب في الصين، على دفع الأندية ضرائب تقدر بما يقارب 100% من قيمة الصفقات القادمة من خارج بلاد التنيين الصيني.

وساءت علاقة باييت قائد نادي الجنوب الفرنسي في الآونة الأخيرة مع مدربه رودي جارسيا، إثر عدم اعتماد الأخير على باييت كلاعب أساسي في الفريق.

وعاد باييت إلى نادي "مرسيليا" في 2017، بعد تجربة لمدة عامين مع نادي "وست هام" الإنجليزي في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وتنقّل باييت في مسيرته الاحترافية التي بدأت عام 2004 مع نادي "نانت" الفرنسي، بين العديد من الأندية مثل ناديي "سانت إيتيان" و"ليل" الفرنسيان.

ولعب باييت المولود في مارس (آذار) 1987، مع منتخب فرنسا الأول في العديد من المناسبات، وذلك منذ عام 2010، لكنه غاب عن المشاركة في المونديال الروسي الأخير 2018، الذي فازت به فرنسا على كرواتيا 4-2.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND