أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

حددت الشركة 17 يناير موعداً نهائياً لتقديم العروض



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

دعت "شركة الاتحاد للقطارات" الشركات إلى تقديم عروض تصنيع وتوريد وتشغيل القاطرات التي سيتم استخدامها في مشروع "قطار الاتحاد"، وحددت 17 يناير (كانون الثاني) الجاري موعداً نهائياً لتقديم العروض.

وحسب ما أوردت مجلة "ميد" البريطانية التي تعنى بالشأن الاقتصادي في الشرق الأوسط، يجب على الشركات المتقدمة أن تملك 15 عاماً من الخبرة في التصميم، الهندسة، المشتريات، التصنيع، التجميع، اختبار المواقع، وصيانة القاطرات.

وفي نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، تسلمت "شركة الاتحاد للقطارات" عروض 9 شركات لتصميم وبناء المرحلة الثانية من سكة "قطار الاتحاد".

ومن المقرر أن ترتبط شبكة السكك الحديدية المحلية البالغ طولها 1,200 كيلومتر بشبكة السكك الحديدية في السعودية وعمان، لتشكل مجموعة من السكك الحديدية المرتبطة ببعضها في دول "مجلس التعاون الخليجي" بحلول 2024.

وبدأت الاتحاد للقطارات المطور والمشغل الرئيسي لشبكة السكك الحديدية عملياتها التجارية في المرحلة الأولى من المشروع بداية 2016، وبدأت بعدها بأعمال بناء المرحلة الثانية ثم ألغتها في وقت لاحق من العام ذاته.

وسيوفر المشروع عند بدء تشغيله نحو 400 فرصة عمل، تزداد إلى آلاف فرص العمل مع توسيع طاقته، وبدء خدمات نقل الركاب، ووصلت كلفة المشروع المبدئية إلى 40 مليار درهم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND