حكومي

آخر مقالات حكومي

الخوري: من المتوقع نمو الاقتصاد الوطني 4.2% خلال 2019



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

توقع وكيل "وزارة المالية" يونس حاجي الخوري أن يتجاوز الإنفاق الحكومي المحلي والاتحادي خلال العام الجاري 412 مليار درهم، بنمو نحو 3%.

ونقلت عدة صحف محلية عن الخوري قوله إنه من المتوقع نمو الاقتصاد الوطني بنسبة تصل إلى 4.2% خلال 2019.

وأكد وكيل الوزارة أنه تم الانتهاء من قاعدة بيانات تابعة للوزارة تضم شركات صغيرة ومتوسطة يمكنها الاستفادة 10% من مشتريات الحكومة الاتحادية المقررة سلفاً من قبل "مجلس الوزراء"، في إطار اهتمام الدولة بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وكشف أنه سيتم قريباً إصدار أول صكوك اتحادية من قبل "مصرف الإمارات للتنمية"، مرجحاً ألا تقل قيمة الإصدار عن 500 مليون دولار (1.84 مليار درهم).

وجاء كلام الخوري على هامش فعاليات الدورة الرابعة من اجتماع وكلاء وزراء المالية العرب، الذي ينظمه " صندوق النقد العربي " بأبوظبي.

وأنفقت الإمارات 73.6 مليار درهم على المنافع الاجتماعية والمنح والإعانات المالية خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي، بحسب بيانات لـ"وزارة المالية".

وخلال النصف الأول من العام الماضي، كشفت بيانات صادرة عن الوزارة ارتفاع إجمالي الإنفاق الحكومي (الجاري والرأسمالي) على مستوى الدولة إلى 200.02 مليار درهم، بزيادة 2.1% مقارنة بالفترة نفسها 2017.

وتجاوز إجمالي الإنفاق العام في الإمارات 408.1 مليار درهم خلال 2017، وارتفعت الإيرادات الحكومية على مستوى الدولة إلى 404.8 مليار درهم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND