نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

يهدف المشروع إلى تعزيز مرونة عمليات تكرير النفط الخام



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

أطلقت "شركة أدنوك للتكرير" و"شركة سامسونج الهندسية المحدودة" الكورية أعمال إنشاء مشروعهما المشترك في الرويس، باستثمار 11 مليار درهم.

ونقل موقع "أرقام" عن الشركتين أن المشروع يهدف إلى تعزيز مرونة عمليات تكرير النفط الخام.

وفي مارس (آذار) الماضي، أرست أدنوك للتكرير المملوكة بالكامل لـشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" عقدين على "شركة سامسونج الهندسية المحدودة"، بقيمة إجمالية تتجاوز 12.8 مليار درهم (3.5 مليارات دولار).

وتهدف الاتفاقية الأولى إلى تطوير مرونة تكرير مختلف أنواع النفط الخام في الرويس، ومن المقرر أن يكتمل هذا المشروع نهاية 2022.

وسيتيح المشروع لـ"مجمع مصفاة الرويس غرب" تكرير 420 ألف برميل يومياً من خام زاكوم العلوي، أو أنواع الخام الأخرى، ما يسهم في توفير مزيد من خام مربان عالي القيمة للتصدير إلى الأسواق العالمية.

وتندرج العقود الموقعة مع "سامسونج الهندسية" ضمن جهود "أدنوك" الرامية لتحقيق أهداف استراتيجيتها المتكاملة "أدنوك للنمو الذكي 2030″، والتي تتمثل في توسيع نطاق شراكاتها الاستراتيجية في كافة مجالات ومراحل وأعمال قطاع النفط والغاز.

وتعمل "أدنوك" على تنفيذ مشاريع جديدة في مجال التكرير والبتروكيماويات، بهدف زيادة طاقة تكرير النفط الخام، ومضاعفة إنتاجها من البتروكيماويات، بأكثر من 3 مرات، ليصل إلى 14.4 مليون طن سنوياً بحلول 2025.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND