حكومي

آخر مقالات حكومي

تتيح الرخصة للطبيب كفالة عائلته وتحويلها إلى إقامة عمل



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

أطلقت "مدينة دبي الطبية" خدمة ترخيص الطبيب الزائر للدولة، والتي تخوله العمل في 3 منشآت طبية داخل المدينة بدلاً من منشأة واحدة في السابق، ويمكن استخدامها كتأشيرة دخول وخروج من الدولة عدة مرات.

وحسب ما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، تتيح الرخصة للطبيب أيضاً كفالة عائلته وتحويلها إلى إقامة عمل في أحد المستشفيات والمرافق الطبية داخل "مدينة دبي الطبية".

وتهدف خدمة رخصة الطبيب الزائر إلى جذب الكفاءات الطبية للدولة والتشجيع على زيادة السياحة العلاجية لأخصائيي الرعاية الصحية.

ويتزامن إطلاق الخدمة مع استعدادات دبي للمشاركة في الدورة الخامسة عشرة لمعرض ومؤتمر الصحة العربي" آراب هيلث 2019 " الذي سينطلق 28 يناير (كانون الثاني) الجاري، ويعتبر أكبر تجمع للمختصين في مجال الرعاية الصحية بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وسيشارك في المؤتمر أكثر من 4,150 شركة تعرض أحدث ابتكاراتها في مختلف المجالات المتعلقة بالرعاية الصحية، وبحضور ما يزيد على 85 ألف زائر من 160 دولة لإبراز مكانة دبي كمركز عالمي للرعاية الصحية والسياحة العلاجية.

وقال الرئيس التنفيذي للقطاع التنظيمي في "سلطة مدينة دبي الطبية" رمضان البلوشي إن الخدمة الجديدة متاحة حصرياً للأطباء وأطباء الأسنان وأطباء الطب التكميلي والبديل القادمين من خارج الدولة، بغرض البحث عن عمل أو الاستثمار أو المشاركة في المؤتمرات والفعاليات المختلفة.

وقبل إطلاق خدمة رخصة الطبيب الزائر، كان يحصل الأطباء الزائرون على رخصة طبيب مؤقتة وتكون مشروطة باستضافة المنشأة الطبية في مدينة دبي الطبية 3 أشهر، وتجدد لفترة مماثلة فقط ولا تتيح لهم العمل في منشآت أخرى.

وبلغ حجم الاستثمارات في السياحة العلاجية بدبي خلال 2017 نحو 1.7 مليار درهم (460 مليون دولار)، فيما من المتوقع أن تصل إلى 1.85 مليار درهم (500 مليون دولار) بحلول 2020، وفق تقرير صادر عن شركة دولية متخصصة في الأبحاث السوقية بقطاع السياحة العلاجية العالمية.

ويمكن التقديم على الخدمة من خلال "بوابة مسار الذكية" التابعة للقطاع التنظيمي لسلطة المدينة الطبية، حيث يتم التقدم لطلب رخصة طبيب جديدة، ومن ثم يتم فحص أهلية المتقدم وإصدار رسالة الإيفاء بالمتطلبات "رسالة قبول" ومن ثم التقدم لرخصة طبيب زائر وإصدارها في وقت قياسي.

 


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND