منوعات

آخر مقالات منوعات

يقل ارتفاع تساقط الثلوج كلما وصل المنخفض لذروته



الاقتصادي – خاص:

 

كشف المتبنئ الجوي في "المديرية العامة للأرصاد الجوية" مجد قباني عن تأثر البلاد خلال الأسبوع الجاري بمنخفضين جويين، متوقعاً أن يكون الثاني ثلجياً قوياً ويصل تأثيره إلى دمشق.

وأوضح قباني لموقع "الاقتصادي" أن المنخفض الأول يبدأ اليوم ويستمر غداً ويكون مطرياً فيما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1,400 متر، بينما يبدأ الآخر مساء الثلاثاء ويستمر حتى الخميس ويكون أقوى، بحيث تتساقط الثلوج على ارتفاع 900 متر ويقل الارتفاع كلما وصل المنخفض لذروته.

وتوقعت عدة صفحات مختصة بالطقس أن يتكرر المنخفض الذي حصل الأسبوع الماضي، بحيث يبدأ المنخفض بعد ظهر اليوم الأحد ويكون بارد ماطر ومثلج على ارتفاع 1,300 متر بدمشق والجنوب السوري، وفوق 1,500 متر في السواحل السورية، فيما يبلغ ذروته يوم الأربعاء لتكون الثلوج على ارتفاعات متدنية قد تلامس 200 متر فقط وتعم مناطق بلاد الشام.

وأكدت صفحة "هوى الشام" المتخصصة بالطقس مؤخراً، وجود انهيار بالقطب الشمالي نتيجة الاحترار أدى لانقسام الدوامة القطبية إلى كتلتين شديدتي البرودة، الأولى اتجهت نحو أوروبا والثانية نحو أميركا الشمالية، ما سيؤثر بشكل مباشر وغير مباشر على سورية ودول شرق المتوسط بشكل عام.

ورجحت مديرية الأرصاد في نشرتها أن يكون الجو اليوم الأحد بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام إلى غائم فوق المناطق الغربية والشمالية خلال ساعات بعد الظهر، وتبقى درجات الحرارة حول معدلاتها في معظم المناطق.

وتكون الرياح جنوبية غربية في أغلب مناطق البلاد يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين وخاصة بالمناطق الساحلية والجنوبية، حيث من المتوقع أن يبلغ متوسط سرعة الرياح 40 – 60 كم سا مع هبات قد تتجاوز 90 كم سا، والبحر عالي ارتفاع الموج بين 3.5 – 7 متر.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND