معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

تتضمن فعاليات المؤتمر 35 جلسة وورقة عمل



الاقتصادي – السعودية:

 

تنظم "الهيئة الملكية للجبيل وينبع" غداً الإثنين مؤتمر الجبيل الثاني لإدارة الطاقة والمعرض المصاحب له، وذلك بمشاركة نخبة من الشركات العالمية ذات الاختصاص في مجال إدارة الطاقة.

وستستعرض الشركات العالمية خلال المؤتمر المنقعد بـ" مركز الملك عبدالله الحضاري بالجبيل " في "مدينة الجبيل الصناعية"، آخر التقنيات، وأحدث الوسائل المتداولة في سوق إدارة الطاقة.

وتتضمن فعاليات المؤتمر 35 جلسة وورقة عمل، إضافة إلى ورش العمل التخصصية ومحاضرات لاستعراض أهم تطورات أنظمة إدارة الطاقة.

ويهدف المؤتمر إلى مواكبة المستجدات التي تسهم في التنمية المستدامة للقطاعات ذات العلاقة، من خلال التعاون والتنسيق، وتبادل الآراء، ومشاركة الخبرات بما فيه مصلحة قطاع الطاقة.

وبلغت قيمة الاتفاقيات التي أبرمتها "وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية" و"شركة أرامكو السعودية" والشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" خلال العام المنتهي، نحو 41 مليار دولار (153.75 مليار ريال).

ووقعت وزارة الطاقة في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي اتفاقاً إطارياً للاستثمار بمصنعين للصناعات التحويلية في مدينة الجبيل مع كل من "شركة فلكسجن" و"شركة هاليبيرتون" الأميركية.

وأبرمت الوزارة أيضاً اتفاقاً استثمارياً إطارياً لإنشاء وحدة مرافق خدمية مركزية مستدامة في مجمع الصناعات الكيميائية والتحويلية "بلاسكيم" في الجبيل، مع "شركة فيوليا" الفرنسية، حيث توفر هذه الاتفاقية حلولاً بعيدة المدى لإدارة المرافق الخدمية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND