حكومي

آخر مقالات حكومي

يتوقع زيادة عدد السيارات العاملة على الخط قريباً



الاقتصادي – سورية:

 

جددت مديرية نقل درعا والتابعة لـ"وزارة النقل" رخصة 438 سيارة لنقل الركاب على خط درعا – الأردن بعدما توقفوا لعدة أعوام بسبب إغلاق معبر نصيب، وذلك من أصل 750 سيارة يراجعون المديرية لتجديد موافقة العمل.

وتوقع رئيس دائرة نقل الركاب المشترك في مديرية نقل درعا أنور الفاعوري أن تجدد معظم السيارات المتبقية موافقتها خلال فترة قريبة، حسبما أوردته وكالة "سانا".

وأضاف الفاعوري أن عدد المركبات المخالفة والعائدة عبر معبر نصيب من سياحية خاصة وبرادات وشاحنات من مختلف المحافظات بلغ حتى الآن 240 مركبة، وهي قيد تسوية وضعها وفق المرسوم رقم 14 لعام 2014.

وينص المرسوم 14 على تغريم أي سيارة تبقى خارج سورية لمدة عام واحد بعد عودتها، ويتم وضع إشارات حجز على تلك الآليات تمنع نقل ملكيتها أو نقل تسجيلها من محافظة إلى أخرى لحين تسوية وضعها، دون أن تمنع الإشارة الحركة والسفر.

وبلغت إيرادات مكتب نقل البضائع في درعا منذ افتتاح معبر نصيب وحتى تاريخه 1.015 مليار ليرة سورية، فيما سجلت الإيرادات الإجمالية لمديرية نقل درعا خلال 2018 بلغت 1.165 مليار ليرة، استناداً لما أضافته "سانا".

وافتتح في صباح الـ15 من تشرين الأول الماضي معبر نصيب – جابر الحدودي بين سورية والأردن، بعد توقف دام لأكثر من 3 أعوام، وذلك عقب التوصل لاتفاق وضعت خلاله ضوابط انتقال الأشخاص والشحن بين البلدين عبر المعبر.

وسمح "مجلس الوزراء الأردني" مؤخراً بدخول المركبات المملوكة للسوريين إلى الأردن، والتي تحمل لوحات سورية أو أجنبية أسوة بغيرها من المركبات، بعدما كان الدخول مقتصراً على المركبات العامة.

ووصلت قيمة الصادرات السورية عبر معبر نصيب 3.16 مليارات ليرة سورية، خلال الفترة الممتدة من 17 تشرين الأول الماضي وحتى نهاية كانون الأول 2018، استناداً لما ذكره مدير الاقتصاد والتجارة الخارجية في درعا خالد الظاهر.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND