سياحة

آخر مقالات سياحة

ارتفع عدد الغرف الفندقية إلى 114.4 ألف غرفة



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

بلغ عدد السياح القادمين إلى دبي خلال الـ11 شهراً الأولى من العام الماضي 14.3 مليون سائح، حسب بيانات "دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي"، وبمعدل إشغال للفنادق 76%.

وبحسب تقرير الدائرة الذي أورده موقع "أرقام"، ارتفع عدد الغرف الفندقية في دبي نهاية نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي 7.1% إلى 114.4 ألف غرفة، مقارنة مع 106.8 ألف غرفة نهاية نوفمبر 2017.

وزاد عدد المنشآت الفندقية في الإمارة نهاية نوفمبر 5% إلى 709 منشآت، مقارنة مع 675 منشأة نهاية الشهر ذاته 2017.

وحلّت الهند في المركز الأول كأكبر الأسواق المصدّرة للزوّار إلى دبي مسجلة نحو 1.8 مليون زائر، تلتها السعودية بنحو 1.4 مليون زائر، وجاءت بريطانيا في المركز الثالث بـ1.1 مليون زائر.

وأظهرت بيانات لـ"دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي" أن الإمارة استقبلت 12.88 مليون زائر دولي معظمهم هنود خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الماضي، وتجاوز إجمالي عدد الليالي الفندقية 24 مليون ليلة.

وبلغ عدد السياح القادمين إلى دبي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي 11.58 مليون زائر، وهو ذات العدد الذي سجله زوار الإمارة في الفترة نفسها من العام الماضي.

واحتلت دبي المركز الرابع عالمياً على قائمة المدن الأكثر استقبالاً للزوار في 2017، باستقبالها 15.8 مليون زائر دولي، وفقاً للتقرير السنوي الصادر عن "المجلس العالمي للسياحة والسفر".

وتحتل دبي المركز الأول عالمياً في عدد الغرف الفندقية قيد الإنشاء، متفوقة على أبرز 10 أسواق فندقية في العالم، منها طوكيو ونيويورك ولندن وشنغهاي، حسب بيانات صادرة عن "شركة إس تي آر غلوبال".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND