تنمية

آخر مقالات تنمية

من المتوقع أن يبلغ متوسط نمو الناتج المحلي الإجمالي 3.8% خلال 5 أعوام



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

توقع تحليل حديث لـ"غرفة تجارة وصناعة دبي" نمو اقتصاد الإمارات 3.4% خلال العام الجاري، وأن ترتفع هذه النسبة إلى 4.7% في 2020.

وبحسب تحليل الغرفة الذي ورد في موقع "مباشر"، من المتوقع أن يبلغ متوسط نمو الناتج المحلي الإجمالي 3.8% خلال الأعوام الخمسة المقبلة.

وتوقع تقرير غرفة دبي نمواً إيجابياً وقوياً للاقتصاد الإماراتي خلال الفترة 2019-2023، وأن يقود القطاع غير النفطي النشاط الاقتصادي بالدولة خلال نفس الفترة وبمتوسط نمو 4.1%.

وبين أن النمو بالنشاط الاقتصادي خلال الفترة القادمة يعود إلى أسباب عديدة أبرزها السياسات الاقتصادية، واستمرار الإنفاق على تطوير البنية التحتية وقطاع التشييد والبناء استعداداً لمعرض "إكسبو 2020 دبي".

ورجح تقرير الغرفة أن تقود قطاعات النقل والخدمات اللوجستية والاتصالات النمو في القطاعات الاقتصادية خلال الفترة 2019-2023، يليها قطاع التشييد والبناء والعقارات.

ورفع "صندوق النقد الدولي" توقعاته للنمو الاقتصادي في الإمارات، نتيجة توقعات نمو إنتاج النفط وزيادة إنفاق الدولة، حيث رجح نمو اقتصاد الدولة 3.7% خلال 2019.

ومن المنتظر أن يشهد النشاط الاقتصادي في الدولة زخماً تدريجياً خلال الأعوام القادمة، مدعوماً بالاستثمار المتزايد في معرض "إكسبو 2020 دبي"، وارتفاع أسعار النفط، وتسهيل إجراءات التكامل المالي، ونمو الاستثمار في البنى التحتية، وغيره من العوامل العالمية.

وأظهر "دليل ممارسة أنشطة الأعمال في دولة الإمارات" الصادر عن "وزارة الاقتصاد" العام الماضي بالشراكة مع "المعهد البريطاني للتصدير والتجارة الدولية" أن اقتصاد الإمارات يعد ثاني أكبر اقتصاد خليجي وعربي، فيما يحتل المرتبة 30 على المستوى العالمي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND