حكومي

آخر مقالات حكومي



الاقتصادي الإمارات – صحف:

بحث ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع الرئيس الغيني الفا كوندي، سبل تطوير علاقات التعاون بين دولة الإمارات وجمهورية غينيا، وآليات تعزيزها في مختلف المجالات، تحقيقاً للمصالح المشتركة في ضوء الاهتمام الذي تلقاه من قيادتي البلدين.

وأكد الجانبان أهمية تقوية العلاقات الثنائية بالشكل الذي يؤدي إلى بناء شراكة استراتيجية، تدعم أوجه التعاون وتوفر فرصاً واسعة لاستثمارات مشتركة، بحسب صحيفة "البيان".

وجاء ذلك خلال لقاء آل نهيان الفا كوندي الذي يزور البلاد لحضور منافسات جائزة "الاتحاد للطيران" الكبرى للفورمولا 1، التي تستضيفها "حلبة مرسى ياس" للسنة الرابعة في "جزيرة ياس" بأبوظبي.

من جهة أخرى، حضر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والرئيس الغيني توقيع اتفاقية طويلة الأمد لتوريد البوكسايت من غينيا إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

ووقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي لشركة "مبادلة للتنمية" وليد المقرب المهيري، ووزير المناجم والجيولوجيا الغيني محمد لامين فوفانا ورئيس مجلس إدارة شركة "البوكسايت" الغينية.

وبموجب هذه الاتفاقية، التي حضر توقيعها في "فندق ياس" في أبوظبي مساء أمس وزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، سيتم تأمين مورد استراتيجي وجزء أساسي من مراحل إنتاج الألومنيوم في دولة الإمارات، وفي الوقت ذاته منح الاقتصاد الغيني دفعة قوية وتوفير القدرة اللازمة لإطلاق برنامج استثماري ضخم لتعزيز إنتاجية شركة البوكسايت الغينية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND