تنمية

آخر مقالات تنمية

يتضمن الكتاب إضاءات ومحطات من حياة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم



الاقتصادي – الإمارات:

 

قدم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس "مجلس الوزراء"، حاكم دبي عشر وصايا لإدارة الحكومات في كتابه "قصتي.. خمسون قصة في 50 عاماً" الذي أصدره مؤخراً.

وبحسب تغريدة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، فإن الوصايا العشر تضمنت، اخدم الناس!، لا تعبد الكرسي!، ضع خطتك!، راقب نفسك!، اصنع فريق عملك!، ابتكر أو انسحب!، تواصل وتفاءل!، لا تكن من غير منافس!، اصنع قادة!، انطلق لبناء الحياة!.

والكتاب عبارة عن سيرة ذاتية، ذات طابع تاريخي وإنساني، يتضمن إضاءات ومحطات برحلة خمسين عاماً من حياة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وعمله ومسؤولياته، حيث تتقاطع فيه فصول بناء الذات مع بناء الدولة، منذ أن أُسندت إليه أول وظيفة في خدمة وطنه، حين تولى في 1968 قيادة الشرطة والأمن العام بدبي.

وأهدى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أولى نسخ كتابه إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأصبح الشيخ محمد بن راشد حاكماً لإمارة دبي في 4 يناير (كانون الثاني) 2006، وانتخبه أعضاء "المجلس الأعلى للاتحاد" في 5 يناير من العام ذاته نائباً لرئيس الدولة، كما وافقوا على اقتراح الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حاكم إمارة أبوظبي، بتكليفه بمنصب رئاسة "مجلس الوزراء" وتشكيل حكومة جديدة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND