حكومي

آخر مقالات حكومي

علي: لا يمكن تزوير التصميم الجديد



الاقتصادي – سورية:

 

 

أعلنت "المؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي" عن وضع خط إنتاج جديد في معملها للوحات السيارات وفق تصميم حديث يلبي الحاجة المتزايدة والتي تبلغ 2.5 مليون سيارة، ومن المتوقع طرح اللوحات خلال 2019.

ونقلت وكالة "سانا" عن مدير المؤسسة حسنين علي قوله، إن التصميم الجديد يتألف من 5 أرقام على الجانب اليميني للوحة ورقمين على الجانب اليساري، وفي الوسط صورة العلم السوري وكلمة سورية.

وأضاف علي أن تصميم اللوحات الحالي يعاني بعض الثغرات لذلك أعدت المؤسسة التصميم الجديد بالتعاون مع "وزارة النقل" و"وزارة الداخلية"، و"يمتلك العديد من الميزات والعلامات السرية التي تسهم بمنع تزوير اللوحات وسرقتها".

وصنّع معمل لوحات السيارات التابع إلى مؤسسة خط الحجاز 13 ألف زوج لوحات سيارات خلال النصف الأول من العام الماضي، وسلّمها إلى مديريات النقل في المحافظات.

وافتتح وزير النقل علي حمود بنهاية 2017، مبنى جديد لمعمل لوحات السيارات يتبع لمؤسسة الخط الحديدي في نهر عيشة – محطة الميدان بكلفة 40 مليون ليرة، وذلك بعد أن توقف المعمل الأصلي عن العمل في منطقة القدم بسبب الأزمة.

ومع توقف معمل اللوحات الأساسي ضمن منطقة القدم بدمشق، فإن المعمل الجديد الذي تم إعادة تأهيله يعتبر الوحيد الذي ينتج لوحات سيارات في سورية.

وتصل إيرادات المؤسسة إلى 900 مليون ليرة سورية سنوياً، حسبما أضافه علي، متوقعاً زيادة الرقم في الأعوام القادمة نتيجة البدء بتنفيذ خطة المؤسسة الاستراتيجية.

وفي نهاية كانون الأول الماضي، دعا وزير الداخلية محمد خالد الرحمون "وزارة النقل" إلى إجراء دراسة لتغيير لوحات السيارات، وإيجاد نموذج جديد لا يمكن تزويره يحمل كوداً سرياً خاصاً بكل مركبة، يتضمن كامل المعلومات عنها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND