تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

ستدير مجموعة جميرا الفنادق في حال اتمام الصفقة



الاقتصادي – الإمارات:

 

قالت مصادر مطلعة إن "مجموعة دوجوس هولدنج" المملوكة للملياردير التركي فريت ساهينك تجري محادثات لبيع مجموعة فنادقها في أوروبا إلى "شركة دبي القابضة"، وذلك لإعادة هيكلة ديونها.

وأضافت المصادر لوكالة "بلومبيرج" البريطانية، أن المحادثات تشمل مجموعة فنادق منها، "كابري بلاس" في إيطاليا و"ألدروفاندي فيلا بورجيس" في روما و"جراند حياة" في إسطنبول.

وأشارت المصادر إلى أن "مجموعة جميرا للفنادق والمنتجعات" الإماراتية المملوكة لـ"دبي القابضة" ستدير الفنادق الأوروبية في حال إتمام الصفقة.

واستثمر ساهينك الذي كان أغنى رجل في تركيا، بكثافة في الفنادق داخل وخارج تركيا وذلك بعد بيع حصته في "شركة توركي جارانتي بانكاسي" مقابل حوالي 5.5 مليار دولار.

وتبحث مجموعة "دوجوس هولدنج" عن مشترين للفنادق الأوروبية الشهيرة منذ شهور، في ظل المخاوف من تراجع قيمة العملة التركية التي جعلت من الصعب على الشركات التركية سداد ديونها الدولارية.

ويتبع لدبي القابضة مجموعة شركات منها جميرا، و"مجموعة دبي للعقارات"، و"مجموعة تيكوم"، و"شركة دبي لإدارة الأصول"، و"شركة دبي للتجزئة"، و"المجموعة الإعلامية العربية"، و"شركة الإمارات الدولية للاتصالات".

ويتنوع نشاط الشركات التابعة لدبي القابضة ما بين العقار، والاستثمار، الإعلام، الصحة، التعليم، والتكنولوجيا، الطاقة، التصمصم والأبحاث، يشمل نشاطها 12 دولة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND