معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

يهدف الملتقى إلى تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين



الاقتصادي – عربي:

 

يعقد "مجلس الغرف السعودية" الملتقى الاقتصادي السعودي الإماراتي الثاني في 31 يناير (كانون الثاني) الجاري، وذلك بالاشتراك مع "اتحاد غرف التجارة والصناعة في دولة الإمارات" و"غرفة تجارة وصناعة أبوظبي".

وسيحضر المؤتمر المنعقد في فندق الموفنبيك بالرياض، وزير التجارة والاستثمار السعودي ماجد بن عبدالله القصبي، ووزير الاقتصاد الإماراتي سلطان بن سعيد المنصوري، وبمشاركة أصحاب الأعمال السعوديين والإماراتيين.

ويعقد الملتقى كل عامين منذ 2017، وذلك سعياً لتنمية علاقات التعاون والتنسيق بين رجال الإعمال في كلا البلدين، والعمل على إيجاد الحلول الكفيلة لتذليل التحديات التي قد تحد من تنمية التبادل التجاري والاستثماري السعودي الإماراتي.

ويهدف الملتقى الذي يعد أحد مخرجات "خلوة العزم" إلى تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري وتوطيد الروابط وفتح قنوات استثمارية جديدة، لتنويع مصادر الدخل واستقطاب استثمارات ذات قيمة مضافة إلى الاقتصاد وزيادة حجم الصادرات غير النفطية.

وبلغت قيمة استثمارات الإماراتيين في المملكة 33 مليار درهم حيث يوجد أكثر من 30 شركة ومجموعة استثمارية إماراتية تنفذ مشاريع كبرى في المملكة، بحسب "المركز الاستشاري الإستراتيجي للدراسات الاقتصادية والمستقبلية" في أبوظبي.

ووصل عدد المشاريع السعودية الجديدة في الإمارات خلال الأعوام الخمسة الماضية إلى 21 مشروعاً بقيمة استثمارات حوالي 10.74 مليار ريال تمت عبر 20 شركة، وفقاً لتقرير صادر عن صحيفة "الاقتصادية".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND