تنمية

آخر مقالات تنمية

سيعقد اجتماع مديري المدارس مرة أخرى في 16 يناير



الاقتصادي – الإمارات:

 

شارك أكثر من 180 مديراً من المدارس الخاصة والحكومية في الإمارات باليوم الأول من اجتماع مديري المدارس حول برنامج التربية الأخلاقية في الدولة.

وأُطلق برنامج التربية الأخلاقية بتوجيهات من صاحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

واستهلت الجلسة الافتتاحية بعرض تقديمي لمدير مكتب شؤون التعليم بديوان ولي العهد في أبو ظبي محمد خليفة النعيمي تضمن لمحة عن البرنامج ومسيرته، مسلطاً الضوء على نجاحاته منذ إطلاق منهجه التعليمي في يناير (كانون الثاني) 2017.

وقال النعيمي إن المناهج الدراسية صمّمت لتشمل أولياء الأمور ومشاركتهم الطلاب في استكشاف تطور التربية الأخلاقية في المدرسة، إضافة إلى تربيتهم بالمنزل، حيث روعي بالمناهج تنوع ثقافات وحضارات المقيمين في الدولة.

وعرض أستاذ بناء الشخصية والمدير المشارك لـ"مركز الشخصية والمواطنة" التابع لـ"جامعة ميسوري" في سانت لويس، مارفين دبليو بيركويتز أفضل الممارسات والاتجاهات والتطورات الرئيسية في التربية الأخلاقية المطبقة بجميع أنحاء العالم، مشدّداً على قيمة التعاون لبناء شخصية جيدة لدى الأطفال.

وانقسم مديرو المدارس بنهاية الاجتماع إلى مجموعات صغيرة للمشاركة في ورشات عمل ومناقشات ركزت على بلورة التوصيات لتعزيز المنهج الدراسي لبرنامج التربية الأخلاقية.

وسيعقد اجتماع مديري المدارس مرة أخرى غداً في 16 يناير 2019 من الساعة 9:30 صباحاً حتى 1:00 ظهراً في " جامعة زايد " بأبوظبي، وذلك حتى يتمكن مديرو مدارس منطقة أبوظبي من المشاركة.

وصُمم برنامج التربية الأخلاقية بهدف تنمية الشباب من مختلف الجنسيات والأعمار الذي يعيشون في الإمارات، وترسيخ القيم الأخلاقية المتجذرة للثقافة المحلية وتعزيز معرفتهم بالمبادئ والقيم العالمية التي تعكس التجارب الإنسانية المشتركة.

 


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND