أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

البلوشي: من المتوقع إتمام الصفقة في الربع الأول من العام الجاري



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

أبرمت "شركة يوتيكو" للمرافق الخدمية اتفاقية استثمارية مع "شركة مجيس" للخدمات الصناعية المملوكة لحكومة سلطنة عمان، بهدف شراء الشركة العمانية حصة أقلية في يوتيكو بـ400 مليون دولار (1.47 مليار درهم).

وقال رئيس مجلس إدارة يوتيكو راشد البلوشي لصحيفة "البيان" إنه من المتوقع إتمام الصفقة في الربع الأول من العام الجاري، وإنها تهدف إلى استثمار حكومة سلطنة عمان عبر مؤسسة تمويل سيادية في "شركة يوتيكو".

وأضاف رئيس مجلس الإدارة إن المستشار المالي للشركة في الصفقة كان "شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال"، وكانت "شركة وايت آند كيس" المستشار القانوني، وقدمت " شركة سليد آند كو " أيضاً استشاراتها لمجيس.

وبين الرئيس التنفيذي لـ"شركة يوتيكو" ريتشارد مينيزيس إن قيمة الصفقات التي ضمنتها الشركة خلال الأعوام الثلاثة الماضية بلغت 740 مليون دولار، وتشمل استثمارات سيادية مع حكومات السعودية والبحرين وبروناي والشركة الإسبانية "جروبو كوبرا".

وجاء الإعلان عن صفقة الشراء خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم على هامش القمة العالمية لطاقة المستقبل بأبوظبي (WFES 2019).

وتملك يوتيكو وتدير منشآت لتوليد المياه والطاقة، وشبكات نقل وتوزيع، ولديها أكثر من 76 مليون جالون في اليوم من سعة التحلية، والتي تتضمن 40 مليون جالون في اليوم تحت الإنشاء سيتم تنفيذها في 2019 و2020، وهو ما يجعلها أول شركة خاصة تستثمر في هذا المشروع الذي يعتمد على تكنولوجيا الفضاء المتقدمة.

ومن المتوقع أن ينمو الطلب على المياه والكهرباء في الإمارات بين 5 و6% سنوياً في الأعوام القليلة القادمة مع تزايد عدد السكان وانتشار التصنيع، وفق تقديرات لقطاع المرافق الحكومي


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND