نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

المزروعي: سيعزز مد شبكة الغاز أمن الطاقة في دول الخليج



الاقتصادي – خليجي:

 

 

قال وزير الطاقة والصناعة سهيل المزروعي إن الإمارات تدرس مد شبكة غاز خليجية مع السعودية وسلطنة عمان، من خلال تكامل خطوط الغاز بين الدول الثلاث.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" عن المزروعي إن مد شبكة الغاز الخليجية سيعزز أمن الطاقة في دول الخليج ويوفر مصدراً دائماً وآمناً لنقل وتوزيع الغاز.

وجاء كلام وزير الطاقة على هامش مشاركته في الجلسة الافتتاحية لأعمال "قمة مستقبل الاستدامة" إحدى فعاليات "أسبوع أبوظبي للاستدامة 2019".

وبين أنه من المتوقع الانتهاء من الدراسة قريباً، على أن يتم مد شبكة الغاز بعد الاتفاق على تفاصيل المشروع والمدى الزمني.

وقال وزير الطاقة والثروة المعدنية السعودي خالد الفالح خلال مشاركته في القمة إنه تم اكتشاف كميات كثيرة من الغاز في المملكة، كما أن "شركة أرامكو السعودية" تسعى لتطوير موارد الغاز بالسعودية لتلبية الحاجات المحلية مع احتمال التصدير في المستقبل.

وارتفع إنتاج أرامكو في 2017 من الغاز الطبيعي الخام إلى 12.4 مليار قدم مكعب يومياً وهو أعلى مستوى أعلنت عنه الشركة حتى الآن، مقابل 12.03 مليار قدم مكعب غاز منتج خلال 2016، حسب بيان صادر عنها.

واتفقت السعودية والإمارات في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي على الاستثمار المشترك في الغاز، حيث أبرمت شركة أرامكو وشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" حينها مذكرة تفاهم من أجل استكشاف فرص الاستثمار في قطاع الغاز.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND