أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

يتراوح رأس المال المبدئي للصندوق بين 200 و500 مليون دولار



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

قال رئيس مجلس إدارة "مجموعة إكويتاتيفا" سيلفان فيوجو إن المجموعة تخطط لإدراج صندوق عقاري جديد في بورصتي الإمارات والصين بنظام الإدراج المزدوج، وبرأس مال مبدئي يتراوح بين 200 و500 مليون دولار.

ونقلت صحيفة "الإمارات اليوم" عن فيوجو أن المجموعة تسعى إلى الوصول برأسمال الصندوق لبضعة مليارات دولار على المدى المتوسط.

وأبرمت "مجموعة إكويتاتيفا" التي تدير "صندوق الإمارات ريت" اتفاقية مع "شركة أفلوينت بارتنرز هولدنغز ليمتد" ومقرها هونغ كونغ لإطلاق الصندوق العقاري الجديد.

وبين رئيس مجلس الإدارة أن الصندوق يهدف إلى الاستثمار المباشر في القطاع العقاري بالمنطقة التجارية الجديدة الواصلة بين أوروبا وآسيا، والمعروفة باسم "أوراسيا" ضمن "مبادرة الحزام والطريق" التي أطلقتها الصين.

و"مجموعة إكويتاتيفا" مدير إقليمي للأصول حيث تتركّز أعمالها على إنشاء وإدارة صناديق الاستثمار في المجال العقاري، والتي تُعرف باسم "ريت" REIT، وتقدّم المجموعة منتجات مالية مبتكرة معدّلة لأخذ المخاطر في الحسبان ومدرّة للدخل والتي تلبّي متطلبات المستثمرين من المؤسسات والأفراد.

وتعتبر "مجموعة إكويتاتيفا" حالياً أكبر مدير لصناديق "ريت" في منطقة دول "مجلس التعاون الخليجي" وأكبر مدير لصناديق "ريت" المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في العالم.

ولدى المجموعة نحو 2 مليار دولار من الأصول التي تتولّى إدارتها في الإمارات، والتي تشمل "صندوق الإمارات ريت" و"صندوق ذي رزيدنشال ريت"، الذي تمّ تأسيسه في "سوق أبوظبي العالمي".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND