أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

لم تحدد الشركة ما إذا كانت ستدرج أسهمها في سوقي دبي وأبوظبي



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

أعلن رئيس مجلس إدارة "شركة يوتيكو" للمرافق الخدمية راشد محمد مهران البلوشي أن الشركة تخطط لطرح حصة من أسهمها للاكتتاب العام في سوق المال خلال عامين.

وقال البلوشي لصحيفة "البيان" إن الشركة تملك خطة واضحة للإدراج في سوق الأسهم، حيث عينت "شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال المحدودة" كمستشار لإتمام خطوة الطرح.

وأضاف رئيس مجلس الإدارة أن الشركة لم تحدد حتى الآن ما إذا كانت ستدرج أسهمها في "سوق دبي المالي" أو "سوق أبوظبي للأوراق المالية".

وفي ديسمبر (كانون الأول) الماضي، قالت يوتيكو إنها تعتزم طرح أسهمها للاكتتاب العام في أقرب وقت مع إدراج وتداول أسهمها في السوق المالي.

وتملك يوتيكو وتدير منشآت لتوليد المياه والطاقة، وشبكات نقل وتوزيع، ولديها ما يزيد على 76 مليون جالون في اليوم من سعة التحلية، والتي تتضمن 40 مليون جالون في اليوم تحت الإنشاء سيتم تنفيذها في 2019 و2020، وهو ما يجعلها أول شركة خاصة تستثمر في هذا المشروع الذي يعتمد على تكنولوجيا الفضاء المتقدمة.

وبلغت قيمة الصفقات التي ضمنتها الشركة خلال الأعوام الثلاثة الماضية 740 مليون دولار، وتشمل استثمارات سيادية مع حكومات السعودية والبحرين وبروناي والشركة الإسبانية "جروبو كوبرا".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND