حكومي

آخر مقالات حكومي

حددت الهيئة 18 نوفمبر موعداً نهائياً لتقديم العروض



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

مددت هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" موعد تقديم عروض تطوير المحطة الكهرومائية لتوليد الكهرباء بالاستفادة من المياه المخزنة في منطقة حتا بدبي إلى 13 فبراير (شباط) 2019.

ووفق ما أوردته مجلة "ميد" التي تعنى بالأخبار الاقتصادية في الشرق الأوسط، حددت الهيئة مسبقاً 18 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي موعداً نهائياً لتقديم عروض تطوير المشروع.

وأرست "ديوا" العام الماضي عقد الخدمات الاستشارية للمحطة الكهرومائية بسد حتا بقيمة إجمالية 58 مليون درهم على "مجموعة إي دي إف" الفرنسية.

وستعتمد المحطة الكهرومائية في إنتاج الكهرباء على الاستفادة من المياه المخزنة في سد حتا الذي تبلغ سعته التخزينية 1,716 مليون جالون، وخزان آخر علوي سيتم إنشاؤه في المنطقة الجبلية بسعة 880 مليون جالون، ويرتفع نحو 300 متر عن منسوب السد وخارج أوقات الذروة.

وخلال أوقات الذروة وزيادة الأحمال وارتفاع تكلفة الإنتاج، يتم تشغيل توربينات تستفيد من قوة اندفاع المياه المنحدرة من الخزان العلوي لإنتاج الكهرباء وربطها بشبكة الهيئة، وستصل كفاءة إنتاج الكهرباء إلى 90% مع استجابة فورية للطلب على الطاقة خلال 90 ثانية، كما سيتيح المشروع توفير عدد من الخدمات الأخرى في مجالات الري والسيطرة على الفيضانات وتخزين المياه العذبة، وغيرها.

وكشفت هيئة كهرباء ومياه دبي عن تفاصيل مشروع المحطة الكهرومائية أول مرة في 2016، بقدره إنتاجية تصل إلى 250 ميجاوات على أن يتم تنفيذها خلال 5 أعوام.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND