تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

أسهمت مشاريع الصندوق بإنتاج نحو 2,584 ميجاواط



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشف "صندوق أبوظبي للتنمية" التابع لـ"حكومة أبوظبي" أنه منذ تأسيسه في 1971 موّل 70 مشروعاً تنموياً في قطاع الطاقة المتجددة بقيمة إجمالية 4.4 مليار درهم (1.187 مليار دولار).

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، فقد أسهمت مشروعات الصندوق، الذي يقدم المساعدات الخارجية والقروض الميسرة، في إنتاج نحو 2,584 ميجاواط من الطاقة المتجددة في دول مختلفة من قارات العالم.

وتضمنت المشاريع 20 مشروعاً بالتعاون مع حكومات الدول النامية بحوالي 2.7 مليار درهم، و 50 مشروعاً ضمن مبادرات دولة الإمارات بقيمة تصل إلى 1.652 مليار درهم.

وأكد مدير عام الصندوق محمد سيف السويدي، أن الصندوق يؤمن بأهمية الدور الذي يلعبه قطاع الطاقة المتجددة في تحقيق الأهداف الإنمائية بالدول النامية، لتحفيز التنمية الاقتصادية وتحسين مستويات المعيشة للسكان من أجل تحقيق التنمية المستدامة.

وأطلق الصندوق في 2013 مبادرة لتمويل مشاريع الطاقة المتجددة بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا"، بـ1.285 مليار درهم، كما مول الصندوق في 2014، صندوق الشراكة بين الإمارات ودول المحيط الهادئ بـ183.5 مليون درهم، كما موّل في 2017 صندوق الشراكة بين الإمارات ودول جزر الكاريبي بـ183.5 مليون درهم.

وطلب الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات مؤخراً بدء تنفيذ 40 مشروعاً تنموياً في باكستان، بتكلفة تبلغ 736 مليون درهم ما يعادل 200 مليون دولار يتم تمويلها من قبل "صندوق أبوظبي للتنمية".

ويقدم الصندوق تمويل لمشاريع في دول نامية منها باكستان وأثيوبيا، وجزر الكاريبي، والمالديف، وأفغانستان وتشاد، والأردن وغينيا والبحرين والمغرب، حيث يركز عبر التمويل على عامل الاستدامة للحد من الفقر، ودعم المشروعات الحيوية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND