تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

اطلع الوفد على التجربة الاستثمارية في مصدر



الاقتصادي – سورية:

 

 

قام وفد رجال الأعمال السوريين الذي يزور أبوظبي حالياً بجولة ضمن "المنطقة الحرة لمدينة مصدر" الإماراتية، والتي تعد أول مدينة في العالم تعتمد على الطاقة النظيفة والمتجددة، واطلع على التجربة الاستثمارية فيها.

وقال المدير التنفيذي للتطوير العمراني في شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" يوسف باصليب في تصريح لوكالة "سانا"، إن زيارة الوفد للمدينة تأتي في سياق تبادل الخبرات وتطوير الأعمال المستدامة، معرباً عن أمله بمزيد من التواصل مع رجال الأعمال السوريين بعدة مجالات.

ووصف رئيس "غرفة صناعة دمشق وريفها" سامر الدبس زيارة الوفد إلى الإمارات والتي أتت بدعوة من "اتحاد غرف التجارة والصناعة في دولة الإمارات" بـ"المهمة جداً"، مشيراً إلى أن رجال الأعمال الإماراتيين راغبون بالاستثمار في سورية.

ومن المقرر أن يبحث وفد رجال الأعمال السوريين اليوم الأحد التعاون وإقامة شراكات استثمارية في مجالات الصناعة والتبادل التجاري والزراعة والسياحة والتطور العقاري وقطاعات اقتصادية أخرى مع أعضاء اتحاد غرف التجارة والصناعة الإماراتي.

ويزور الإمارات حالياً وفد من رجال الأعمال السوريين مكون من 60 عضواً برئاسة أمين السر العام لـ"اتحاد غرف التجارة السورية" محمد صابر حمشو، ويضم الوفد ممثلين عن جميع اتحادات غرف التجارة والزراعة والصناعة والمصدرين.

وتأتي زيارة الوفد السوري لأبوظبي كأول نشاط اقتصادي بين سورية والإمارات، عقب إعادة افتتاح السفارة الإماراتية في دمشق نهاية كانون الأول الماضي بعد سنوات من إغلاقها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND