تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

سينفذ القرار بدءاً من 1 ديسمبر 2019



الاقتصادي – الإمارات:

 

أصدر الأمين العام لـ"المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي" أحمد مبارك المزروعي قراراً بشأن إعفاء الرخص الاقتصادية الجديدة من الرسوم التي تفرضها الجهات الحكومية في الإمارة.

ونص القرار على إعفاء جميع الرخص الاقتصادية الجديدة من الرسوم المفروضة عند استصدار الرخصة الجديدة، بما فيها الرسوم المتعلقة بأي موافقات أو تصاريح حكومية تكون مطلوبة لاستصدار الرخصة الجديدة ورسوم توثيق عقود التأسيس الخاصة بالرخص الجديدة.

ويسري الإعفاء لمدة عامين من تاريخ إصدار الرخصة، ويشمل فروع المنشآت المحلية، وفروع منشآت الإمارات الأخرى، وفروع المناطق الحرة، وفروع الشركات الخليجية، وفروع الشركات الأجنبية.

وسينفذ بدءاً من 1 ديسمبر (كانون الأول) 2019، بعد أن تضع "دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي" الآليات اللازمة لتنفيذه، وسيتم رفع تقرير خلال أسبوعين من تاريخه عن مستجدات التنفيذ إلى "مكتب أبوظبي التنفيذي" الجهة الإشرافية في "حكومة أبوظبي".

واعتمد المجلس التنفيذي للإمارة في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي قراراً بإعفاء الرخص الاقتصادية الجديدة من كافة الرسوم المحلية لمدة عامين بدءاً من تاريخ صدور الرخصة.

وارتفع إجمالي عدد رخص الأنشطة الاقتصادية الصادرة عن دوائر التنمية الاقتصادية في الدولة إلى 537 ألف رخصة نهاية أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، بنمو 1% وزيادة 5 آلاف رخصة، مقارنة مع أغسطس (آب) 2018.

ووصل عدد الرخص الصادرة عن دائرة التنمية الاقتصادية إلى 124.66 ألف رخصة، منها 78.52 ألف رخصة للمؤسسات الفردية، و25.82 ألف رخصة للمؤسسات ذات المسؤولية المحدودة، ونحو 17.60 ألف رخصة لفروع الشركات، فيما توزعت بقية الرخص على شركات الشخص الواحد، وشركات التضامن، إضافة إلى الشركات المساهمة العامة والخاصة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND