تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

ستقام شركة شحن لتعزيز التبادل التجاري



الاقتصادي – خاص:

 

أكد رئيس " اتحاد المصدرين السوري " محمد السواح ، أنه خلال أسابيع سيتم تأسيس مركز للصادرت السورية ومستودعات تخزين وشركة شحن في دولة الإمارات.

وأوضح السواح لـ"الاقتصادي"، أنّ شركة الشحن ستكون من الحجم الكبير، وبالتالي ستعمل بشكل إقليمي في الاستيراد والتصدير من وإلى وعبر البلدين، في حين سيعزز مركز الصادرات السوري في الإمارات تواجد المنتجات السورية في أسواق  الإمارات ودول أخرى.

وبيّن أن أعضاء الاتحاد المتواجدين ضمن وفد رجال الأعمال السوريين في الإمارات بدؤوا ومنذ الأمس بسلسلة لقاءات لتنفيذ الخطة التي تم وضعها من قبل الاتحاد، مشيراً إلى أن الوفد لازال متواجداً في الإمارات من أجل متابعة إحداث مركز الصادرات.

وحضر التصدير بقوة في لقاء ملتقى القطاع الخاص السوري الإماراتي الذي عقد اليوم في مدينة أبوظبي، بعدما رحب الجانب الإماراتي بما طرحه رئيس اتحاد المصدرين محمد السواح عن العمل لإقامة شركة نقل ومركز للصادرات السورية في الإمارات .

وأشار رئيس اتحاد المصدرين في كلمته، إلى أن زيارة الوفد الاقتصادي إلى أبوظبي، هي جزء من الحراك الذي تقوم به سورية للتلاقي الاقتصادي مع الدول الأخرى بشكل مدروس، وبما يحقق قيم مضافة للاقتصاد السوري الذي بدأ يخرج من الحرب ويسير في طريق التعافي .

ونظم " اتحاد غرف التجارة والصناعة في دولة الإمارات " بالتعاون مع " غرفة تجارة وصناعة أبوظبي "، اليوم ملتقى القطاع الخاص الإماراتي السوري، وذلك لبحث إمكانية تعزيز التعاون الاستثماري والتجاري بين رجال الأعمال الإماراتيين ونظرائهم السوريين، وبحث أهم الفرص المتاحة، بما يعود بالنفع والمصلحة المشتركة.

وتأتي الزيارة كأول نشاط اقتصادي بين سورية والإمارات، بعد إعادة افتتاح السفارة الإماراتية في دمشق نهاية كانون الأول الماضي بعد سنوات من إغلاقها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND