تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

أصدرت الدائرة 20.47 ألف رخصة تجارية العام الماضي



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

أفادت بيانات جديدة بأن الهنود والباكستانيين كانوا من كبار المستثمرين في الشركات الجديدة والشركات الناشئة التي بدأت في دبي خلال عام 2018، تلاهما المصريون والأردنيون والبريطانيون والسعوديون والصينيون.

وبحسب البيانات الصادرة عن "دائرة التنمية الاقتصادية في دبي" والتي وردت في موقع "مباشر"، أصدرت الدائرة 20.47 ألف رخصة تجارية جديدة وأعطت موافقة مبدئية على 24.86 ألف رخصة أخرى العام الماضي.

وشكلت الرخص التجارية الجزء الأكبر من تلك الصادرة بنسبة 63.2%، ثم الرخص المهنية في المرتبة الثانية بنسبة 34.5% من إجمالي الرخص.

وبالنسبة لقطاع العقارات، تستحوذ الجالية الهندية على النصيب الأكبر من قائمة الملاك الأجانب، وضخ المستثمرون الهنود نحو 10.8 مليار درهم في عمليات الاستحواذ على عقارات الإمارة خلال الـ11 شهراً الأولى من العام الماضي.

وضخ 38.8 ألف مستثمر هندي 149 مليار درهم في 75.34 ألف استثمار عقاري بدبي، وذلك منذ 2006 وحتى نهاية العام الماضي، حسب "دائرة الأراضي والأملاك في دبي".

وخلال النصف الأول من العام الماضي، قاربت قيمة استثمارات الهنود بعقارات الإمارة 5.9 مليار درهم.

وتشير إحصاءات الدائرة إلى أن المستثمرين الهنود يتصدرون قائمة أكبر المشترين في قطاع العقارات بدبي حتى اليوم، حيث ضخوا استثمارات بـ83.65 مليار درهم خلال الأعوام الخمس الماضية من 2013 وحتى 2017.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND