حكومي

آخر مقالات حكومي

نفى مدير جنتي توقف معامل الشركات بسبب قرار الحجز



الاقتصادي – خاص:

غالية شرف

 

أكد مدير عام شركة العنزروتي للصناعات الغذائية "جنتي" أحمد العنزروتي أن العائلة لم تتسلم أي تبليغ رسمي من "وزارة المالية" بقرار الحجز الاحتياطي على أموالها وشركاتها، مبيّناً أنهم علموا بالأمر من مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف العنزروتي لموقع "الاقتصادي" أن سبب الحجز الاحتياطي ما زال غير معروف، لافتاً إلى عدم القيام بأي مخالفة تستدعي هذا القرار والذي من شأنه أن يؤثر على مئات العاملين وعائلاتهم.

ونفى مدير "جنتي" توقف معامل الشركات بسبب القرار حيث إن الحجز احتياطي وليس تنفيذي، لكن بحال تطبيقه فستتأثر عائلات مئات الموظفين إذ يوجد في "شركة جنتي" وحدها 200 موظف، حسبما أضاف.

وتحدث العنزروتي باسم عائلته قائلاً "ملتزمون بالمعايير الإدارية والصناعية والتوجيهات الحكومية، ونعرب عن استغرابنا من قرار الحجز الاحتياطي بمرحلة تقتضي بنا توحيد الجهود للنهوض بالاقتصاد الوطني".

وطالب مدير "جنتي" أصحاب القرار بإعادة النظر بقرار الحجز الصادر، مؤكداً أن شركته كانت وما زالت ملتزمة بأداء الحقوق والواجبات المترتبة عليها لكافة الجهات الحكومية والخاصة.

وقبل أيام أصدرت "وزارة المالية" قراراً بإلقاء الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة لكل من محمود وبسام وباسم وأحمد ووسيم العنزروتي وزوجاتهم وأولادهم دون إيضاح الأسباب.

وبموجب القرار رقم 3448 الصادر عن الوزارة والذي اطلع عليه "الاقتصادي"، فقد شمل الحجز 6 شركات تعود ملكيتها لعائلة عنزروتي أبرزها شركة تنمية الصناعات الغذائية "كتاكيت".

وتعمل عائلة عنزروتي منذ أكثر من 40 عاماً في صناعة المنتجات الغذائية والشوكولا، وقد أسست عام 1990 "شركة كتاكيت" التي كانت من أكبر الشركات السورية بهذا المجال وتصدر منتجاتها للعديد من الدول.

ويعد الحجز الاحتياطي إجراءً وقائياً مؤقتاً ينقلب إلى حجز تنفيذي بعد ثبوت حق الدائن وحصوله على حكم به من المحكمة المختصة، لكن خلال هذه الفترة يُمنع من التصرف بأمواله أو بجزء منها.

وعمّم رئيس "مجلس الوزراءعماد خميس في نهاية تشرين الثاني الماضي، بإيقاف التعميم الورقي للقرارات المتعلقة بوضع قيود على الأملاك الخاصة بما فيھا الحجز الاحتياطي ابتداءً من 2 كانون الثاني 2019 لتصبح إلكترونية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND