حكومي

آخر مقالات حكومي



الاقتصادي الإمارات – صحف:

أمر نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بمنح قطعة أرض إضافية لمستشفى "حتا" لإنشاء مجمع للخدمات الخاصة بالمستشفى.

وقال مدير عام "هيئة الصحة" قاضي سعيد المروشد إنّ: "الهيئة تسلمت الأرض من البلدية وستبدأ قريباً في بناء المجمع الخاص بالخدمات التي ستشتمل على مستودع للأدوية وغرف خاصة بالتعقيم ومغسلة، إضافة إلى الخدمات الأخرى".

وأشار الى أن الهيئة قامت بإنجاز مجمع سكني للعاملين بمستشفى "حتا" يضم 196 وحدة سكنية مختلفة المساحة على مساحة 150 ألفاً و823 قدماً مربعاً، بهدف تأمين الاستقرار النفسي والوظيفي للموظفين ولذويهم من العاملين في المستشفى وبما ينعكس إيجابا على توفير بيئة العمل الجاذبة لكافة الكوادر الطبية والتمريضية والفنية والإدارية.

وأوضح أن الوحدات السكنية التي تم تصميمها مزودة بأحدث الأنظمة المتطورة كالنظام الحديث للتهوية والتكييف المركزي ونظام مكافحة الحرائق والإنذار المبكر، ونظام الإضاءة في الطوارئ والمزودة بأنظمة حماية متطورة ونظام الغاز المركزي، إضافة إلى أنظمة الاتصال الثابت والهواتف المتحركة، إضافة إلى توفير البنية التحتية للنظام المركزي الخاص بالقنوات التلفزيونية.

ويضم المستشفى 4 غرف عمليات متطورة مجهزة بأحدث التقنيات والأجهزة الطبية الرقمية والكوادر الطبية المؤهلة لإجراء العمليات الكبرى والصغرى.

وقال المدير الطبي لمستشفى "حتا" عامر محمد الزرعوني إنّ: "المستشفى يستقبل أكثر من 9 آلاف مراجع شهرياً من مختلف المناطق التي يخدمها منها ألف و500 حالة تراجع قسم الطوارئ، كما ارتفعت نسبة المراجعين للاستفادة من خدمات الطوارئ التي يقدمها المستشفى خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 62% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي".

وأكد الزرعوني أن المستشفى يطبق نظام الملف الالكتروني للمريض والوصفات الالكترونية للأدوية لتفادي الأخطاء الطبية، إضافة إلى تحسين أداء وإنتاجية الصيادلة مع إمكانية تسعير الأدوية وتسجيلها وصرفها الكترونياً، وإصدار التقارير الخاصة بمخزون الأدوية والاستهلاك الدوائي والتكلفة الدوائية لكل مريض ولكل تخصص طبي وغيرها من التقارير الضرورية.

ويضم المستشفى 123 سريراً والطاقة الاستيعابية للمشفى مرشحة للزيادة بنسبة 20%خلال الفترة المقبلة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND