مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

يُعد الإدراج الحالي السابع بالنسبة لبنك دبي الإسلامي في البورصة



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

أدرج "بنك دبي الإسلامي" اليوم صكوكاً صادرة عنه قيمتها 750 مليون دولار في "بورصة ناسداك دبي"، ما يرفع القيمة الإجمالية لإدراجات صكوك البنك إلى 7 إدراجات بقيمة 6 مليارات دولار.

وحسب "المكتب الإعلامي لحكومة دبي"، يُعد إدراج الصكوك الحالي الإدراج الأول لناسداك دبي في 2019 والسابع بالنسبة لـ"بنك دبي الإسلامي" في البورصة.

وارتفعت القيمة الإجمالية لجميع الصكوك المدرجة في بورصات دبي إلى 61.14 مليار دولار حالياً، ما يجعلها الأولى عالمياً من حيث قيمة الصكوك المدرجة.

وناسداك دبي هي البورصة المالية العالمية للمنطقة الواقعة بين غرب أوروبا وشرق آسيا، وتستقبل جهات الإصدار من شتى أنحاء العالم والتي تتطلع إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية على المستويين الإقليمي والدولي، وتدرج البورصة حالياً الأسهم والمشتقات والصكوك "السندات الإسلامية" والسندات التقليدية وصناديق الاستثمار العقاري.

وارتفعت أرباح "بنك دبي الإسلامي" إلى 3.6 مليارات درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي، بزيادة قدرها 14% مقارنة بالفترة نفسها 2017.

وتُركز الأنشطة الرئيسية للبنك على الخدمات المصرفية للأفراد والأعمال والمؤسسات وأنشطة العقارات وتمويل المقاولات والخدمات المصرفية الاستثمارية وأنشطة الخزانة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND