شركات جديدة

آخر مقالات شركات جديدة

تعود ملكية الشركة إلى كل من حسن وحسين النايف



الاقتصادي – خاص:

 

صادقت "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك" على النظام الأساسي لـ" شركة أبيات للتطوير والاستثمار العقاري " في مدينة دمشق.

وبحسب النظام الداخلي للشركة الذي اطلع عليه "الاقتصادي"، فإن ملكية الشركة تعود إلى كل من المستثمرين السوريين حسن النايف ويملك 90%، و حسين النايف وهو من مواليد الكويت ويملك 10%.

وستمارس الشركة مهنة التطوير والاستثمار العقاري، وفقاً لأحكام القانون رقم 15/ 2008 وتعليماته التنفيذية، وإقامة المشاريع العقارية بحسب الغايات التي نصّ عليها قانون الاستثمار العقاري، ومنها المشاريع الاستراتيجية التي تتضمّن إقامة مجتمعات عمرانية جديدة، بهدف تنمية مناطق محدّدة، في ضوء المعطيات المتوافرة للتخطيط الإقليمي الشامل.

وستعمل الشركة أيضاً، على تنفيذ المشاريع الاجتماعية الهادفة لإسكان شرائح محددة من المجتمع بشروط ميسّرة، عبر تملّك مقاسم معدّة للبناء أو تملّك وحدات سكنية تقسيطاً، أو تأجير هذه الوحدات بمساحات اقتصادية وبأسعار وأقساط تتناسب مع متوسّطي الدخل لهذه الشرائح.

ويبلغ عدد شركات التطوير العقاري الحاصلة على الترخيص النهائي 53 شركة في نهاية 2018، وعلى هذه الشركات تنفيذ مشاريع تطوير عقارية في سورية حسب قانون إحداثها، وذلك بحسب تقرير صادر عن "الهيئة العامة للتطوير والاستثمار العقاري".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND